السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البارسا يستعيد ديمبلي أمام بلد الوليد

البارسا يستعيد ديمبلي أمام بلد الوليد
16 فبراير 2019 00:01

برشلونة (د ب أ)

بعد ثلاثة تعادلات متتالية، ينتظر أن تمنح عودة اللاعب عثمان ديمبلي لصفوف برشلونة الشرارة التي يحتاجها الفريق لاستعادة نغمة الانتصارات وتدعيم فرصه مجددا في الفوز بلقب الدوري الإسباني.
ويستضيف برشلونة فريق بلد الوليد اليوم في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة، فيما يستضيف منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد فريق جيرونا غداً، في إطار نفس المرحلة.
وبدا برشلونة في أمس الحاجة إلى استعادة جهود ديمبلي، بعدما سقط الفريق في فخ التعادل في آخر ثلاث مباريات خاضها، ومن بينها المباراة مع ريال مدريد في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا.
وشارك الفرنسي ديمبلي لفترة صغيرة كبديل في مباراة الفريق أمام أتلتيك بلباو مطلع الأسبوع الحالي، ولكنه يتأهب للمشاركة أساسياً في مباراة بلد الوليد بعد تعافيه تماما من الإصابة بشد في كاحل القدم.
وبعد أداء مرتبك ومتذبذب في أول موسم له مع الفريق، والذي ثار خلاله الجدل بشأن ما وصف بأنه عادات غير احترافية للاعب، ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن لاعب بوروسيا دورتموند الألماني السابق تخلص مع هذه السلبيات.
وأصبح ديمبلي الآن من العناصر الأساسية المهمة في هجوم برشلونة تحت قيادة المدرب إيرنستو فالفيردي.
ومع حصول برشلونة على راحة كافية، نظراً لعدم خوض أي مباراة في منتصف الأسبوع الحال، سيكون الفريق أكثر انتعاشاً في مباراة بلد الوليد.
وعلى النقيض، تحسن مستوى الريال في الوقت المناسب تماماً، كما ارتفعت معنويات الفريق بعد الفوز على أياكس الهولندي في عقر داره بذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.
ويستضيف الريال فريق جيرونا غدا، وقد يكافئ الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني للريال لاعبه ماركو أسينسيو على هدف الفوز 2/‏‏ 1 الذي سجله في شباك أياكس بالدفع به أساسيا .
وقال سولاري: «أشعر بالسعادة فعلا لهذا الهدف ولأداء أسينسيو، خضنا أربع مباريات منذ عودته بعد التعافي من الإصابة، وخاض أسينسيو ثلاث من هذه المباريات وتألق ».
وأضاف: «لم يقتصر تألقه على الهدف الذي سجله وإنما أيضا في مستوى الأداء الذي قدمه. حافظ على الكرة ودافع جيدا».
وتحوم الشكوك حول مشاركة رافاييل فاران وماركوس لورنتي في المباراة، فيما يغيب لاعب اوسط لوكا مودريتش عن صفوف الفريق في هذه المباراة للإيقاف.
ويحل أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث ضيفا على رايو فاليكانو اليوم حيث يسعى أتلتيكو للحفاظ على الفارق الهزيل الذي يفصله عن الريال وبرشلونة أملا في استعادة المركز الثاني من الريال مع أي كبوة للأخير.
ويتطلع فاليكانو إلى استعادة الاتزان بعد هزيمتين متتاليتين وضعتا الفريق في المركز الثامن عشر بفارق نقطة واحدة خلف فرق منطقة الأمان.
وخسر أتلتيكو أيضا آخر مباراتين له وكانت إحداهما أمام ريال مدريد 1/‏‏ 3 مطلع هذا الأسبوع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©