أبوظبي (الاتحاد)

مددت «الاتحاد للشحن» وشركة «دناتا» شراكتهما في خدمات مناولة الشحن العالمية بموجب اتفاقية جديدة، تمدد فترة الشراكة بينهما حتى 2023، تستمر خلالها «دناتا» في تزويد «الاتحاد للشحن» بخدمات التخزين ومناولة بضائع الشحن الجوي بوزن يبلغ 180 ألف طن سنوياً عبر 15 محطة رئيسة ضمن شبكة «الاتحاد للشحن» العالمية.
وبموجب الاتفاقية الجديدة يتسع نطاق الشراكة بين «الاتحاد للشحن» و«دناتا» للمرة الأولى، ليشمل دول أميركا الشمالية وجنوب آسيا والمحيط الهادي، حيث استهلت «دناتا» عمليات التخزين في مطار «تورونتو بيرسون» الدولي في كندا في 5 فبراير 2020، يليه مطار «شانجي» في سنغافورة من تاريخ 1 مايو 2020.
كما ستعزز هذه الخطوة شبكة عمليات التخزين ومناولة الشحن بين الشركتين في مطار دبي الدولي ومطار «دبي ورلد سنترال»، إضافة إلى مطارات «سيدني» و«ملبورن» و«بريسبان» في أستراليا، إلى جانب مطارات «كراتشي» و«لاهور» و«إسلام آباد» في باكستان، وكلٍّ من «زيوريخ» و«جنيف» و«مانشستر» و«ميلانو» و«أمستردام» في أوروبا.
وقال آندريه بليتش، رئيس العمليات والتسليم في «الاتحاد للشحن» «يعزز توسيع شراكتنا مع دناتا من التعاون الوثيق الذي يجمعنا ونجح بتحقيق نموٍ سريع على مدار العقد الماضي، ويعتبر إنجازاً بارزاً بين شركتين إماراتيتين تتميزان بحضورٍ عالمي قوي وراسخ».
من جانبه، قال ستيوارت أنجوس، نائب الرئيس الأول لشؤون دائرة عمليات المطارات الدولية في «دناتا»: يسرّنا الإعلان عن تمديد شراكتنا الناجحة والراسخة مع «الاتحاد للشحن».