الاتحاد

الإمارات

693 ألفاً استخدموا المترو والحافلات والباص المائي في يوم المواصلات العامة

مشاركون في إحدى فعاليات يوم المواصلات العامة بدبي (من المصدر)

مشاركون في إحدى فعاليات يوم المواصلات العامة بدبي (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - بلغ عدد مستخدمي مترو دبي وحافلات المواصلات العامة، والباص المائي، في “يوم المواصلات العامة” أول من أمس، 693 ألفا و221 راكباً، مقارنة بنحو 515 ألفا و828 راكبا، في يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، وذلك بحسب مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات بدبي.
وقال الطاير إن عدد مستخدمي مترو دبي في يوم المواصلات العامة، بلغ 404 آلاف و162 راكبا، مقارنة بنحو 268 ألفا و593 راكبا، في يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، مسجلاً نموا بنسبة 50%، موضحا أن عدد ركاب الخط الأحمر للمترو بلغ 258 ألفا و922 راكبا، بنسبة نمو بلغت 38%، فيما بلغ عدد ركاب الخط الأخضر 145 ألفا و240 راكبا، بنسبة نمو بلغت 78%. وأضاف أن عدد مستخدمي حافلات المواصلات العامة يوم أمس الأول، بلغ 286 ألفا و960 راكبا، مقارنة بـ 246 ألفا و431 راكبا في يوم الثلاثاء الماضي، بنسبة نمو بلغت 16%، في حين قفز عدد مستخدمي الباص المائي إلى 2099 راكباً، مقارنة مع 803 ركاب في يوم الثلاثاء الماضي، وبنسبة بلغت 161%. من جهة أخرى، أعلنت الهيئة أنها ستقدم خلال أيام عيد الأضحى المبارك خدمات خاصة من خلال تنفيذ حلول مرورية مؤقتة، وتوسيع خدمات النقل بالحافلات العامة ومركبات الأجرة والمترو في محطة دبي مول-برج خليفة، للفترة من 6 إلى 9 نوفمبر الجاري وذلك لتنظيم الحركة المرورية وتسهيل تنقل الركاب بالتنسيق مع مجموعة إعمار لمراكز التسوّق والقيادة العامة لشرطة دبي.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة في مبناها الرئيسي يوم أمس، بحضور عدنان الحمّادي المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات، وناصر عبدالرحمن رفيع المدير التنفيذي لمجموعة إعمار لمراكز التسوّق، وعبدالله لاحج، المدير التنفيذي للتطوير والعقود في شركة إعمار العقارية -مشاريع دبي، وأحمد الحمّادي المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة بالإنابة، وحسين البنا مدير إدارة المرور بمؤسسة المرور والطرق بالإضافة إلى الملازم أول محمد القيزي ممثلا عن القيادة العامة لشرطة دبي.
وأكدّ الحمادي أن خدمات المترو ستكون مميزة خلال أيام عيد الأضحى وذلك لاستيعاب أعداد إضافية من الركاب من المواطنين والمقيمين والزائرين، لاسيما القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي وتسهيل تنقلهم عبر المترو.
وقال: “قمنا بتحسين الخدمة في محطة برج خليفة من خلال الفصل بين المداخل والمخارج وتحسين الكفاءة التشغيلية للمحطة، وتركيب 4 بوابات إضافية مع تعديل اثنتين من البوابات لتسهيل حركة الجمهور في المحطة وتفادي الازدحام بسبب الحشود الكبيرة من الزائرين في هذه الفترة”. وأضاف أنه تم تعديل زمن التقاطر للحافلة المغذية للمترو ليصبح 4 دقائق بين كل حافلة وأخرى في ساعات الذروة وتعديل مناطق صعود ونزول الركاب لهذه الحافلات وزيادة عددها من 5 إلى 10 حافلات مزدوجة، بدلا من الحافلات العادية لرفع القدرة الاستيعابية للركاب إلى 60% لكل حافلة، وتحقيق التكامل بين جدول مواعيد المترو وجدول مواعيد الحافلات المغذية له.
وعن الحلول المرورية المؤقتة التي ستطبقها الهيئة خلال أيام العيد، أوضح أن الجهات المختصة في الهيئة ستقوم ببرمجة الإشارات الضوئية الرئيسة على شارع المركز المالي، بحيث تتناسب مع حجم الحركة المرورية في ساعات الذروة.

اقرأ أيضا

التجارب الانتخابية رسخت نهج الشورى في المجتمع