الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مهنة مباركة» تستقطب 18 شركة صغيرة ومتوسطة

«مهنة مباركة» تستقطب 18 شركة صغيرة ومتوسطة
18 فبراير 2020 01:57

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت الشيخة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة عن «مهنة مباركة»، وهي مبادرة وطنية جديدة في باكورة برامج ومبادرات المؤسسة في 2020، وتستهدف رفع معدلات المشاريع المتوسطة والصغيرة وزيادة إسهامها في الاقتصاد الوطني من قبل الشباب المواطنين.
وفي هذا السياق، نظمت المؤسسة أمس المعرض الأول للشركات المتوسطة والصغيرة والناشئة التي أطلقها الشباب كثمار لهذه المبادرة، بالتعاون مع شركة شلمبرجير التي تولت رعاية هؤلاء الشباب من خلال توفير مدربين متخصصين قدموا ورش عمل تطبيقية في إطلاق مشروعات ريادة الأعمال وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة.
وافتتح الشيخ محمد بن خليفة بن حمدان آل نهيان فعاليات المعرض في شركة شلمبرجير وضم 18 شركة ومشروعاً صغيراً ومتوسطاً أطلقها الشباب المواطنون خلال الفترة الماضية في ختام البرنامج التدريبي الذي نظمته لهم «المباركة».
وأكدت الشيخة موزة بنت مبارك آل نهيان أهمية مبادرة «مهنة مباركة» التي تعتبر إحدى الإسهامات النوعية الجديدة للمؤسسة على الصعيد الاقتصادي من خلال تمكين الشباب والفتيات ودعمهم لوجستياً ومعنوياً ومادياً لإطلاق مشاريع صغيرة ومتوسطة، وتكوين شركات ريادة الأعمال بما يفتح أمام هذه الفئة آفاقاً واسعة للمساهمة في تعزيز نهضة الاقتصاد الوطني.
وأكد الشيخ محمد بن خليفة أهمية هذه المشاريع التي تعكس وعياً مجتمعياً من قبل الشباب والفتيات بأهمية الدور الذي يقوم كل منهم في خدمة الاقتصاد الوطني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©