الاتحاد

الإمارات

افتتاح حديقة للألعاب المائية على كورنيش أبوظبي

الحديقة تتيح لروادها خيارات كثيرة من الترفيه (الصور من المصدر)

الحديقة تتيح لروادها خيارات كثيرة من الترفيه (الصور من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)- افتتحت بلدية مدينة أبوظبي على كورنيش أبوظبي حديقة (أكوا فان) للألعاب المائية التي تستمر فعالياتها حتى صيف العام الحالي 2014.
وأوضحت البلدية - في بيان لها - أن الحديقة المائية تقع عند نهاية الجزء الجنوبي الغربي من كورنيش أبوظبي، مشيرة إلى أن هذا العمل الإبداعي المبتكر من تصميم المواطن أحمد بن الشيبة وهو صاحب المبادرة، حيث تم تصنيعها من نوعية خاصة من المطاط المملوء بالهواء طبقا لأحدث المواصفات ومتضمناً أعلى معايير السلامة والأمان.
وأضافت البلدية أن حديقة الألعاب المائية تتيح لروادها خيارات كثيرة من الترفيه والرياضة والتزحلق على الماء وارتقاء أعلى قمة الحديقة والهبوط على بساط من الماء المتدفق بالإضافة إلى العديد من الألعاب المميزة والمسلية، بما في ذلك المزالق المائية، ورياضة السومو اليابانية، والجدار اللاصق، والكور المتدحرجة، والملاعب المتنوعة، وغير ذلك من وسائل التسلية والترفيه المختلفة.
وتضم الحديقة المائية 15 لعبة منتشرة في أرجائها، تشمل أطول وأعلى مزلج مائي مصنوع من المطاط في العالم بارتفاع 17 مترا وبطول 70 مترا على شكل علم الإمارات، بالإضافة إلى حديقة طافية في البحر بمساحة 43 في 41 مترا وتحتوي على 25 لعبة متتالية، وملاعب صابونية، ملاعب البيسبول فوتبول، لعبة حواجز الجيش، قتال السومو، الجدار اللزج، منطقة الأطفال، كرة الماء وغيرها من الألعاب والتي تلبي متطلبات جميع الأعمار.
وأشارت البلدية أنها حرصت على توفير أشكال الألعاب كافة التي تتناسب مع شرائح المجتمع كافة من فئة الكبار والصغار، فهناك الألعاب المخصصة للأطفال من سن 1-4 سنوات وللأطفال من سن 4-9 سنوات وكذلك للكبار. وحول رسوم الدخول أكدت البلدية أنها حرصت على استقطاب أكبر عدد من الزوار ولهذا الهدف فقد حددت رسوم الدخول برسم دخول عادي بقيمة 20 درهما للشخص يتيح استخدام لعبتين اثنتين، وهناك رسم الدخول بمستوى الــVIP بقيمة 125 درهماً يعطي حامله عددا غير محدود لاستخدام جميع الألعاب طوال اليوم، مشيرة إلى أن الحديقة تستقبل زوارها طوال أيام الأسبوع من الساعة الثانية ظهراً إلى الساعة العاشرة ليلاً وفي نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت) من الساعة 1 ظهراً إلى الساعة 11 ليلاً، حيث نجحت الحديقة حتى الآن باستقطاب أكثر من 20 ألف زائر.
وأوضحت البلدية أنها أفردت عروضاً خاصة لرحلات المدارس والجامعات برسم دخول يبلغ 75 درهما بمستوى الـ VIP ولموظفي الدوائر المحلية والمؤسسات الحكومية برسم دخول 90 درهما بمستوى الـ VIP، مشيرة إلى أن البلدية كذلك تقدم خصومات خاصة لموظفي القطاع الحكومي ولعائلاتهم شرط إبراز بطاقة العمل الرسمية.
كما وفرت إدارة الحديقة خمسة مدربين للإشراف على الألعاب وتقديم الإرشادات اللازمة لاستخدام مختلف الألعاب وفقاً للأنظمة ومعايير السلامة، بالإضافة إلى تكليف خمسة منقذين من الرجال ومنقذتين من السيدات لتدارك الأمور الطارئة وتقديم الخدمات لمرتادي الحديقة، وتوفير 15 مسعفاً متخصصا لتقديم الخدمات الصحية والإسعافية.كما توفير سترات النجاة لجميع المشاركين بالألعاب المائية.
وعلى صعيد الخدمات الأخرى المخصصة للجمهور أشارت البلدية إلى أنه تم توفير حمامات للجمهور ومربيات للأطفال، ومواقف مجانية والعديد من الفعاليات المصاحبة مثل الرسم على الوجوه.
وأكدت البلدية أن الحديقة تستوعب 1800 شخص في الساعة، وسط بيئة آمنة توفر أعلى معايير السلامة الأوروبية والأمريكية، بما في ذلك تأمين كل مخارج الطاقة من خلال تغطيتها بشكل محكم، واستخدام أوزان كبيرة تصل إلى أكثر من 4 أطنان لتثبيت الألعاب بشكل سليم وآمن. وحرصا من البلدية على توفير أجواء الترفيه والتسلية المتكاملة عملت على إتاحة عدد من المطاعم العالمية، فضلا عن أن هناك خطة لإضافة 7 مطاعم في القريب العاجل تشمل مأكولات شعبية وشرقية ومقاهي وعصائر.
كما أتاحت إدارة الحديقة خدمة الحجز المسبق عبر الاتصال بالرقم 0552668227 في حال المجموعات الراغبة بقضاء يوم ممتع ومدهش في حديقة أكوا فان.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: مع السعودية في مواجهة المخاطر