الاتحاد

الإمارات

سوق مؤقت لبيع الأضاحي بجانب مسلخ بني ياس

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن مركز خدمات المزارعين، عن إقامة سوق مؤقت لبيع الأضاحي المحلية بجانب المسلخ الرئيسي في بني ياس في إمارة أبوظبي اعتباراً من يوم غد الجمعة ولغاية صباح يوم الأحد المقبل أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وسيتيح السوق عرض وبيع المواشي من الخراف والماعز والأغنام لكافة الراغبين بشراء مربي الأنعام إحضار مواشيهم إلى تلك المنطقة مقابل سعر رمزي، يتم دفعه في نفس المكان.
وقال كريستوفر هرست المدير التنفيذي لمركز خدمات المزارعين، إن الهدف من تخصيص هذه المساحة هو توفير منطقة لتسويق المنتجات الحيوانية المحلية دون الحاجة لوسيط بيع بين مربي المواشي والمستهلكين، وذلك لدعم مربي الثروة الحيوانية في الإمارة وإتاحة الفرصة أمامهم لتسويق منتجاتهم لأكبر عدد من المستهلكين، الذين سيتواجدون خلال هذه المناسبة في المسلخ الرئيسي.
وأكد ضرورة اغتنام هذه الفرصة من قبل مربي الحيوانات، حيث إن بيع المواشي من غير وسيط سيؤمن لهم عائداً أفضل يخضع لعامل العرض والطلب بحيث يتخلصون من دفع العمولات لوسطاء البيع.
وأوضح أن هذه المساحة توفر فرصة جيدة لأصحاب المواشي، لعرض ما يرغبون في بيعه خلال موسم العيد، وتيسر على الجمهور عملية شراء الأضاحي وذبحها، مشيرا إلى توافر كافة إجراءات السلامة ومتطلبات الرفق بالحيوان في الموقع.
وقال إن وجود المواشي بجانب المسلخ سيوفر الوقت والجهد بالإضافة إلى الطمأنينة من جانب جودة المواشي المعروضة والخدمات المقدمة في المسلخ والتي ستخضع لمراقبة فرق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية المباشرة خلال تلك الفترة.
ودعا هرست المستهلكين إلى الإقبال وتشجيع المنتج الحيواني المحلي الذي يتميز بجودتـه العاليـة، حيـث يخضع لرقـابـة مشددة من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، طوال فترة تربيته كما أنه يتغذى على أفضل أنواع الأعلاف التي تتماشى مع المعايير العالمية، ناهيك عن وصوله للمستهلك مباشرة دون تعرضه لعمليات الشحن التي تنهك الحيوانات وتقلل من جودتها.

اقرأ أيضا

التجارب الانتخابية رسخت نهج الشورى في المجتمع