الاتحاد

الإمارات

«بكرا» الخيرية تنطلق في 11 نوفمبر الجاري بدبي

ينطلق العرض الأول لأغنية “بكرا” الخيرية في 11 من الشهر الجاري في منتجع “وان آند أونلي النخلة” بدبي تحت رعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة.
وسيخصص ريع هذا المشروع الفني الضخم لتمويل البرامج التعليمية الموجهة للأطفال في مجالات الموسيقى والفنون والثقافة في المنطقة، وذلك بالتعاون مع مجموعة من المنظمات والمؤسسات الخيرية، ومنها برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، والصندوق العربي للثقافة والفنون.
وسيشهد الحفل الذي تنظمه مجموعة “جلوبال جامبو”، عروضاً حية لعدد من الفنانين الذين شاركوا في التسجيلات، بحضور مجموعة من كبار الشخصيات، حيث يشترك في مشروع الأغنية كل من المنتج العالمي كوينسي جونز، ورجل الأعمال الإماراتي بدر جعفر المهتم بالمشروعات الاجتماعية.وبهذه المناسبة، قالت سمو الشيخة منال بنت محمد “يسعدني أن أقوم برعاية هذه المبادرة النبيلة.. وأعتقد أن الفنون تسهم في إثراء حياتنا بجمالياتها وغناها”.
وأضافت سموها “أن تقوم مؤسسة خيرية بتوظيف الفن لجلب الدعم للقضايا الإنسانية في منطقتنا والعالم.. فتلك مساع يجب دعمها ورعايتها؛ لأنها ستعود على مجتمعنا بالخير، ومن المهم أن نسهم جميعنا في بذل العطاء للمسائل ذات الأولوية في المنطقة كمشاريع التعليم وحماية البيئة”.
وأشارت سموها إلى أن أغنية “بكرا” هي عمل فني متميز يجسد مفهوماً ثقافياً يتوافق مع هذه المرحلة المهمة من تاريخ المنطقة، ويؤكد أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كانت ولا تزال مهداً للحضارات وبوتقة لانصهار الثقافات.
وأوضحت سموها أن الموسيقى هي أفضل وسيلة لتعزيز أواصر العلاقات بين شعوب هذه المنطقة وتحقيق المزيد من التواصل، حيث تتيح لنا إمكانية نشر ثقافاتنا خارج حدود منطقتنا العربية. وأشارت إلى أن اختيار دبي لاستضافة العرض العالمي الأول لهذه الأغنية، يؤكد المكانة البارزة لدولة الإمارات على الصعيدين الفني والثقافي، وتوفيرها البيئة الملائمة لاحتضان المواهب العربية وإطلاقها.
وسمو الشيخة منال بنت محمد فنانة تشكيلية وراعية بارزة للمشاريع الفنية والثقافية في الدولة، كما تتبنى سموها قضايا المرأة، وتعمل على تعزيز دور المرأة في بناء المجتمع والأخذ بيد المواهب الشابة من النساء والشباب في الدولة.
من جانبه، قال المنتج المنفذ لأغنية “بكرا” الخيرية بدر جعفر، إن الموسيقى تلامس الروح في أماكن قد لا تستطيع الكلمات الوصول إليها. وأشار إلى أن اجتماع نخبة المواهب الفنية بهذه الطريقة الرائعة للخروج بهذا العمل الفني المتميز يظهر للعالـم بأسره مدى التأثير الإيجابي لهذا التعاون الذي يعد منارة للأمل والتناغم للمنطقة وبقية أرجاء العالم.

اقرأ أيضا

قائد القوات البحرية يلتقي رئيس أركان القوات اليابانية المشتركة