الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد يبحث مع رئيس وزراء إيطاليا بناء شراكة اقتصادية

محمد بن راشد خلال استقباله رئيس وزراء إيطاليا والوفد المرافق (الصور من وام)

محمد بن راشد خلال استقباله رئيس وزراء إيطاليا والوفد المرافق (الصور من وام)

دبي (وام)- استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في قصر سموه في زعبيل قبل ظهر أمس بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي دولة إنريكو ليتا رئيس وزراء جمهورية إيطاليا والوفد المرافق.
وتبادل سموه والضيف بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الحديث حول عدد من المواضيع والقضايا الثنائية والإقليمية.
وركز الجانبان على سبل توطيد علاقات التعاون بين دولة الإمارات وإيطاليا في مجالات التجارة والاستثمار وقطاعات أخرى تحظى بالاهتمام المشترك كالجمارك والخصخصة وغيرها.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الحديث أن دولة الإمارات تعمل دوما على فتح قنوات جديدة مع مختلف الدول الصديقة من أجل بحث إمكانات التعاون في شتى الميادين خاصة التي تعود بالنفع على دولة الإمارات وشعبها وهذه الدول.
ورحب سموه بزيارة رئيس الوزراء الإيطالي إلى الدولة ووصفها بأنها زيارة صداقة تفتح آفاقا أوسع للكشف عن مجالات جديدة لبناء شراكة اقتصادية واستثمارية ذات جدوى.
وأشاد دولة إنريكو ليتا بالنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات على مختلف الصعد، معربا عن رغبة بلاده حكومة وشعبا وقطاعا خاصا بتوسيع مجالات التعاون والشراكة مع دولة الإمارات خاصة أن لدى إيطاليا برنامج خصخصة يتيح فرصا جديدة للاستثمار، مرحبا بالمستثمرين من دولة الإمارات ليبنوا شراكات مع رجال أعمال وشركات إيطالية.
ونوه في هذا الصدد بوجود 300 شركة إيطالية تعمل في دولة الإمارات في مختلف المجالات.
كما أشاد بالمواقف الإنسانية لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا، منوهاً بالمساعدات التي تقدمها الدولة لمختلف شعوب العالم خاصة التي تتعرض للكوارث الطبيعية أو الحروب أوالأمراض.
حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس بعثة الشرف المرافقة لرئيس الوزراء الإيطالي ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك في دبي والمنطقة الحرة في جبل علي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.
وحضر اللقاء من الجانب الإيطالي الوفد المرافق لرئيس وزراء إيطاليا وجورجيو ستاراس السفير الإيطالي لدى الدولة.
من جهة أخرى، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في دبي مساء أمس، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، تيم كوك الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة “آبل” العالمية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا.
واستعرض سموه وكوك عدداً من المواضيع المتصلة بمستقبل قطاع المعلوماتية في ضوء المتغيرات العالمية ودور هذا القطاع في تطوير قطاع التعليم وتحديثه في كل مراحله وتوجهاته.
ونوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء بدور “آبل” العالمية في تطوير التعليم والتكنولوجيا على مستوى العالم.
إلى ذلك، اعتبر الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة “آبل” أن الإمارات تعتبر من الدول النموذج في مجال تطبيق الحكومة الإلكترونية على مستوى المنطقة، وهي في طريقها إلى تطبيق الحكومة الذكية برعاية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحب الرؤية الثاقبة السباق دائماً إلى المبادرات المميزة والبناءة، خاصة في قطاع التعليم والمعلوماتية وجعل من حكومة الإمارات عموماً، وحكومة دبي خاصة، من الحكومات الأُول في مجال الاعتماد على التكنولوجيا في الإدارة والخدمات وما إلى ذلك.
حضر اللقاء، معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، والوفد المرافق للضيف.

اقرأ أيضا