السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سالم القاسمي: هدفنا الحفاظ على لقب المبارزة العربية

سالم القاسمي: هدفنا الحفاظ على لقب المبارزة العربية
16 فبراير 2019 00:01

دبي (الاتحاد)

حظيت بعثة منتخبنا للمبارزة الفائز بألقاب البطولة العربية للشباب والناشئين بالكويت تحت 17 و20 سنة باستقبال حافل بالورد، وتقدم المستقبلين في مطار دبي الدولي فجر أمس، المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين المحلي والعربي، وسليم الجنيبي، رئيس مجلس إدارة شركة نادي بني ياس للألعاب الرياضية، والدكتورة هدى عبد الرحمن المطروشي، الأمين العام للاتحاد رئيس اللجنة المالية بالاتحاد العربي، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي، ومحمد سعيد بن درويش النعيمي، المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، وعبد الرحمن المليحي، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة، المشرف على اللعبة بالنادي، وعدد من أولياء أمور اللاعبين واللاعبات.
وحصد منتخبنا في البطولة 17 ميدالية، منها 7 ذهبيات و4 فضيات و6 برونزيات، محققين المركز الأول بعد منافسة قوية مع الكويت الدولة المستضيفة، والتي حققت 14 ميدالية، وهذا الإنجاز يعتبر الأول من نوعه في تاريخ اللعبة، الحصول على هذا العدد من الميداليات.
وضمت البعثة اللاعبين سيف لشكري ومحمد المازمي وخالد بالسلاح وعمر بالسلاح ومايد محمد وريم الشماع ولطيفة الحوسني وزينب جعفر وشوق بلال وفجر المرزوقي، وشهد أحمد، ونورة البريكي، وعائشة عبيد، ويرافقهم المدرب شريف محمود، والإدارية نيفين سعيد، والحكم خليفة الزرعوني، وموسى البلوشي إدارياً.
وكانت البطولة قد انطلقت بصالة الاتحاد الكويتي للمبارزة بمشاركة أكثر من 120 لاعباً ولاعبة يمثلون الإمارات والكويت ولبنان والسعودية وسوريا والبحرين، في مشاركة هي الأفضل.
وغمرت السعادة الجميع لدى وصول البعثة، وحرصوا على تقديم الهدايا والورد للاعبين، والتقاط الصور التذكارية معهم.
وعبر المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي عن سعادته وسعادة كل الرياضيين بالدولة وفخرهم بأبنائهم وبناتهم أعضاء المنتخب، وأكد للاعبون أن الاستمرار والحفاظ على المركز الأول دائماً في البطولات العربية والدولية هو غايتنا وهدفنا كما عودتنا القيادة الرشيدة.
وقدم الشيخ سالم القاسمي خالص الشكر والتقدير لأولياء أمور اللاعبين واللاعبات، وقال: لولا دعمكم ووقوفكم بجانبهم ما وصلوا إلى هذا الإنجاز، شكر لكم أولياء الأمور جميعاً، وهذا واجبنا نحو الوطن.
من جانبه، قدم سليم الجنيبي خالص الشكر والتقدير إلى أسرة اللعبة، وقال: أولاً نهنئكم ونهنئ أنفسنا على هذا الإنجاز، وشكراً للمهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي على هذا الدعم والحرص على الفوز، مشيراً إلى أن لولا الاتحاد ما وصل الأبطال إلى هذا المستوى، فشكراً لكم جميعاً على هذا الإنجاز الطيب، وحث اللاعبين واللاعبات على الاستمرار في التدريبات وحصد البطولات.
وتابع: الأندية هي الداعم الأول لجميع الاتحادات، ونسعى جميعاً إلى هدف واحد، وغاية واحدة تتمثل في خدمة الرياضة الإماراتية والوصول بها إلى العالمية.
من جانبه، وجه محمد سعيد بن درويش النعيمي الشكر والتقدير إلى أسرة اللعبة التي كان لها الفضل الكبير في الحصول على هذا الإنجاز، والتي تعمل بجد وإخلاص لتحقيق الذهب، مثمناً هذا الإنجاز الكبير للاتحاد برئاسة الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، وقدم التهنئة للاعبين واللاعبات باسم اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وجميع الأعضاء.
من جانبها، باركت الدكتورة هدى المطروشي الإنجاز الذي يعد الأكبر في تاريخ المبارزة، وقالت: «على الرغم من صغر سن اللاعبين واللاعبات، إلا أنهم جميعاً أثبتوا أنهم كبار، ويستحقون المركز الأول، ويستحقون المزيد من الإنجازات، وألف مبروك للإمارات على هذا التفوق».

محمود: ترجمة للجهود
أشاد شريف محمود مدرب المنتخب بجهود اتحاد المبارزة على توفير كل الدعم والجهد لخدمة أبناء الإمارات، وكان نتاج ذلك أنهم حققوا المركز الأول، حيث إن المحصلة التي نالها المنتخب هي ترجمة لكل هذه الجهود. وقال: نعمل بجد في التدريبات وهذه هي النتيجة التي حصلنا عليه، والمركز الأول عن جدارة. وأهدى شريف محمود الإنجاز إلى المسؤولين عن الرياضة، وإلى لاعبي ومحبي اللعبة.

تفاعل «التواصل الاجتماعي»
شهدت وسائل التواصل الاجتماعي تفاعلاً قوياً عقب إعلان الترتيب العام للبطولة، وحصول الإمارات على 17 ميدالية، حيث غرد عدد من المحبين للعبة (ألف مبروك للإمارات.. إنجاز وتكريم صادف أهله)، وذلك في جميع المواقع على «فيسبوك وتويتر وانستغرام، والمواقع الاجتماعية الأخرى»، مع عمل فيديوهات مصورة للإنجازات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©