السبت 3 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

الشارقة وكلباء في "عربية الجودو" بالمغرب

الشارقة وكلباء في "عربية الجودو" بالمغرب
16 فبراير 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

اطمأن محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو، على استعدادات ناديي الشارقة واتحاد كلباء للمشاركة في البطولة العربية للأندية الأبطال الـ14 للرجال، والسادسة للشباب والخامسة للسيدات والشابات والبطولة المفتوحة العاشرة للكاتا التي ينظمها الاتحاد العربي للجودو في مدينة مراكش المغربية، من 21 وحتى 24 فبراير الحالي، بمشاركة 40 نادياً يمثلون 10 دول بنحو 400 لاعب ولاعبة.
وقال محمد بن ثعلوب الدرعي، إن الشارقة واتحاد كلباء جديران بتمثيل الجودو الإماراتي في هذه التظاهرة الرياضية العربية التي يحتضنها الأشقاء في المملكة المغربية، بعد أن مثل نادي الفجيرة في النسخة الماضية منها بمصر، ليأتي الدور على نادي الشارقة الذي انضم لأسرة الجودو مطلع 2016، وحقق طفرة كبيرة ليؤكد حجم الاهتمام الذي يوليه مجلس الشارقة الرياضي، ونادي الشارقة بالألعاب الفردية ومراكز الناشئين، والذي بدوره ساهم في خلق قاعدة جيدة في مختلف الأعمار.
وأضاف: الفريقان حققا نتائج جيدة في موسم عام زايد 2018، حيث فاز الشارقة واتحاد كلباء بلقب بطولة اليوم الوطني المفتوحة.
وتابع «الشكر والتقدير لجهود مجلس الشارقة الرياضي، ومجلس إدارة نادي اتحاد كلباء اللذين ساهما في خلق قاعدة كبيرة من أبطال الجودو الحائزين المراكز الأولى في مختلف بطولات الاتحاد، فاستحقا التكريم من خلال هذه المشاركة النوعية، لمزيد من الاحتكاك والصقل لفرق المراحل العمرية التي خطفت أضواء الموسم المنصرم من خلال بطولتي كأس الاتحاد للجودو، وبطولة كأس سفير اليابان لدى الدولة».
وحددت لائحة البطولة العربية للجودو التي تنطلق الجمعة المقبل بمدينة مراكش، مشاركة أربعة فرق من كل دولة، ويحق للدولة التي تستضيف البطولة المشاركة بثمانية أندية في كل فئة، ويحق لكل نادٍ دعم صفوفه بلاعبين (2) من جنسيتين مختلفتين، بعد موافقة اتحاد بلاده.

الشارقة تستضيف نهائي كأس مصارعة الناشئين
ينظم اتحاد المصارعة والجودو اليوم نهائي كأس رئيس الدولة للمصارعة للناشئين تحت 15 سنة بصالة مدارس الأنصاري العالمية بالشارقة، والتي تشمل 10 أوزان مختلفة للفئات العمرية، وتشارك فيها 10 فرق وزعت على مجموعتين، تضم الأولى فرق دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة، وتضم الثانية فرق أندية أبوظبي، العين ومنطقة الظفرة واليحر.
وكانت البطولة التي تقام برعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، شهدت مرحلتها التمهيدية تقديم العديد من المواهب الواعدة المبشرة بمستقبل كبير للعبة التي اتجهت للمراحل العمرية بشكل كامل.
وشارك في التصفيات مشاركة 200 لاعب، بواقع 20 لاعباً في كل وزن، فيما تشهد المرحلة الختامية تأهل لاعبين في كل وزن عن كل مجموعة للعب في الدور النهائي عن المجموعتين بمجموع أربعة لاعبين من كل وزن، بمجموع 40 لاعباً في الجولة النهائية التي تبدأ نزالاتها في الواحدة ظهراً.
من ناحية، أخرى وافق مجلس إدارة الاتحاد على جدول المشاركات الخارجية للمصارعة، حيث يشارك بدر العلي في بطولة آسيا تحت 23 سنة التي تقام في منغوليا، وتنطلق 20 مارس المقبل، ثم المشاركة في بطولة العرب للرجال التي تقام في القاهرة 25 أبريل، والتي أحرز فيها اللاعب الميدالية الفضية في نسختها الماضية، وبعد هاتين المشاركتين ينتظم اللاعب في معسكر، استعداداً لبطولة العالم في المجر.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©