الاتحاد

الرياضي

مهرجان دبي للسيارات في ضيافة اوتودروم غداً

ينطلق غداً مهرجان دبي للسيارات بحلبة دبي أوتودروم، بإقامة بطولة توتال الإمارات تورينج كارز وسباق أن. جي. كي جي. تي الإمارات، وبطولة موتورسيتي الإمارات للدراجات وبطولة “فورمولا الخليج 1000 وكأس تحدي بورش جي. تي 3” للشرق الأوسط.
وتبدأ الإثارة في وقت مبكر مع انطلاق السباقات التأهيلية صباحاً، فيما تقام السباقات الرسمية في فترة ما بعد الظهر، وقال علي فردان الفردان رئيس مجلس إدارة حلبة دبي أوتودروم: “تضفي هذه المشاركة المميزة من سائقين محليين ودوليين طابعاً عالمياً على دورة العام من مهرجان دبي للسيارات الرياضية. ويعكس المهرجان هذا العام طبيعة السباقات الوطنية التي تضم مجموعة من المواهب المحلية التي تقارع مجموعة مختارة من السائقين الدوليين”.
وتشهد منافسات سباقات “سبرينت” في “بطولة توتال الإمارات تورينج كارز” للفئة الأولى صراعا كبيرا على مركز الصدارة بين مجموعة من ابرز السائقين في الدولة على متن السيارة “سيات”، بينما لن تقل سباقات الفئة الثانية حماسة وإثارة، كما تضم السلسلة كأس كليو لمنافسات السباق.
ويشتعل الصراع بين أبرز الصانعين العالميين أمثال كورفيت وبورش ولامبورجيني وأستون مارتن ولوتس في الجولة الافتتاحية من “بطولة أن. جي. كي جي. تي الإمارات” التي تضم سباقا فرديا لمدة 60 دقيقة على غرار السباقات على الطرقات الوعرة في محاولة منها لإزاحة فيراري عن عرش الصدارة.
وعلى غرار بطولة سباقات “لومان” للتحمل، تقام جولتان تبلغ مدة كل جولة منها 45 دقيقة، مع عدد من التوقفات الإجبارية والتبديل الإختياري للسائقين في “كاس راديكال الامارات”، وذلك في مسابقة واقعية للسرعة والاستراتيجية تضم أمهر وأبرع السائقين.
وتحتدم المنافسة بين نجوم مستقبل رياضة السيارات في المنطقة خلال سباقات البطولة الافتتاحية من “فورمولا الخليج 1000”. وتضم السباقات هذا الموسم مجموعة صغيرة نسبيا من السائقين لكن من أمهرهم في الدولة.

اقرأ أيضا

أتلتيكو مدريد يضم ماركوس يورينتي لمدة 5 مواسم قادماً من ريال مدريد