الرياضي

الاتحاد

«أبوظبي الرياضي» ينظم ورشة «الطريق إلى النجاح»

أحمد حسن يتحدث أثناء الورشة (من المصدر)

أحمد حسن يتحدث أثناء الورشة (من المصدر)

عبدالله الطنيجي (أبوظبي)

استضاف مجلس أبوظبي الرياضي، في ورشة عمل تحت عنوان: «الطريق إلى النجاح»، أحمد حسن كابتن منتخب مصر السابق ونادي الزمالك، حيث تحدث عن تجربته في الملاعب المصرية والأوروبية.
وتحدث أحمد حسن عن بداية انطلاقته في الفرق المصرية، وهي أسوان ثم الإسماعيلي حتى وصل الأهلي ومن ثم الاحتراف الأوروبي، حيث قال: إنها تجربة تخللها الكثير من الصعاب، ولكن بالإرادة والطموح والتحدي لإثبات قدرتي وإمكانياتي نجحت في إثبات وجودي.
وأضاف: لا أنسى كأس أمم أفريقيا التي فازت فيها مصر عام 98، بوجود نخبة من اللاعبين الموهوبين، التي خرجتها الأندية المصرية، وكانت البطولة سبباً في شهرتي، وفي سن22 بزغ اسمي وانتقلت للعب في الدوري التركي ثم البلجيكي..
وأضاف: محمد صلاح الذي يتألق مع ليفربول أصبح نموذجاً للاعب العربي، الذي ساهم في فهم والتعرف على إمكانيات اللاعب، وساعد على زيادة الطلب على اللاعبين العرب، للمشاركة في الدوريات الأوروبية. وقال: كرة القدم مهنة، وعلى اللاعب أن يؤدي عمله على أكمل وجه.
وأضاف: كان لي شرف المشاركة وتحقيق الحلم في صعود اسم مصر على منصات التتويج، وهذا ما تحقق فعلاً في بطولتي أمم أفريقيا 2006 و2008.
وقال: بعد العودة من رحلة الاحتراف الخارجي، تلقيت العديد من العروض، أبرزها من نادي العين، وبعض الأندية المحلية في الدوري السعودي، ولكني لعبت للزمالك، وساهمت في تحقيق بعض البطولات معه.
واختتم أحمد حسن: أنا أعشق كرة القدم، وسوف أعمل بالتدريب، وأقدم ما تعلمته في الملاعب للأجيال القادمة، بعد التجربة التي قضيتها في إدارة المنتخب الوطني.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»