الاتحاد

الرياضي

إطلاق كتاب مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية

خلال حفل إطلاق كتاب مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية في قصر الإمارات أمس الأول

خلال حفل إطلاق كتاب مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية في قصر الإمارات أمس الأول

أهدت اللجنة المنظمة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، النسخة الأولى من كتاب المهرجان باللغة الإنجليزية إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، عرفاناً وتقديراً لدعم سموها لرياضة المرأة عامة والفروسية خاصة.
وتسلمت الكتاب نيابة عن سموها نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الرياضة النسائية، خلال حفل إطلاق الكتاب أمس الأول في فندق قصر الإمارات في أبوظبي.
حضر الحفل عبد الله القبيسي مدير إدارة الاتصال في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وعدد من المسؤولين والرياضيين ومحبي رياضة الفروسية من داخل الدولة وخارجها، والفارسات اللاتي شاركن في الجولة الأخيرة لكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفارسات الهاويات.
من جانبها قدمت نورة السويدي درع الاتحاد النسائي إلى الفارسات اللاتي شاركن في الجولة الثانية من كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي أقيمت الأحد الماضي على مضمار نادي أبوظبي للفروسية، فيما قدمت درعا آخر إلى ساتيا ناريان كاتب الكتاب.
ويتضمن الكتاب كافة الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالمهرجان منذ انطلاقته عام 2009 وسباقات كأس مزرعة الوثبة ستد، وكأس زايد الأول وكأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بجانب كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفارسات الهاويات وفعاليات المؤتمرين العالميين لسباقات الخيول العربية بنسخته الأولى في أبوظبي والثانية في مدينة دوندخت الهولندية.
وسلط الكتاب الضوء على الإنجازات التي حققتها خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في المضامير العالمية، وتضمن كلمة افتتاحية لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تؤكد أهمية الخيل وارتباط أبناء الجزيرة العربية به كونه يمثل رمزا للكرامة والعزة والشرف، مؤكداً سموه أن الشرف لا يثمن بالكنوز، كما أن الخيل يمثل الرجولة والشجاعة والحماية والقوة والهيبة والنصر، حيث كتب العديد من الشعراء عن الخيل وأهميته.
وتضمن حفل إطلاق الكتاب عرض أزياء للعبايات قدمته مؤسسة موزان للأزياء إحدى الشركات الراعية للمهرجان. يذكر أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة يقام تنفيذاً لتوجيهات سموه وينظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للخيول العربية «إيفار» وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي ورعاية شركة أبوظبي للاستثمار وأريج الإمارات والاتحاد النسائي العام، ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ومؤسسة لاسيرين بيوتي ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية وشركة طيران الامارات والراشد للاستثمار وكابال والاصابع الذهبية شركة موزان.

اقرأ أيضا

هاتريك لخيول الإمارات في اليوم الثاني لرويال أسكوت