الاتحاد

الاقتصادي

«التخطيط العمراني» ينظم ورش عمل حول برنامج «استدامة»

نظم مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني خلال اليومين الماضيين، ورشتي عمل حول برنامج “استدامة” لمالكي الفلل في كل من العين وأبوظبي.
وتعد الورشتين جزءاً من حملة التعريف والتدريب الخاصة ببرنامج “استدامة”، حيث يجري تنظيمها بالتعاون مع دائرة الشؤون البلدية والبلديات.
وشهدت الورشتان مشاركة خبراء تقنيين من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ودائرة الشؤون البلدية لمساعدة أصحاب الفلل أو الذين يعتزمون بناء فلل خاصة بهم التعرف على متطلبات ومنافع برنامج “استدامة” وكذلك الخطوات المطلوبة للتقدم بطلب الحصول على تصنيف اللؤلؤة الأولى، والذي يعد إلزامياً لكافة الفلل التي يجري تشييدها في إمارة أبوظبي.
ومن المقرر إقامة ورشتين في شهر ديسمبر المقبل في كل من بلدية العين في 12 ديسمبر، وفي بلدية أبوظبي في اليوم الذي يليه.
وقال فلاح الأحبابي، مدير عام المجلس إن الحفاظ على الموارد الطبيعية وصونها يشكل أحد المتطلبات الرئيسية لعملية التنمية المستدامة وذلك تماشياً مع رؤية أبوظبي 2030.
وأشار الأحبابي إلى حرص المجلس خلال الورش وكذلك عبر مبادرات برنامج “استدامة” إلى إلقاء الضوء على أفضل الوسائل والتقنيات الكفيلة بترشيد استهلاك الطاقة والمياه في إمارة أبوظبي، حيث لفت إلى المنافع الصحية والبيئية والاقتصادية والاجتماعية الكبيرة التي تهدف إلى تحقيق التطوير المستدام في إمارة أبوظبي.
ومن جهته، قال المهندس عامر الحمادي، المدير التنفيذي للتخطيط والبنية التحتية في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، إن الإرشادات التي يقدمها المجلس تسهم في تخفيض معدلات استخدام أجهزة تكييف الهواء واستهلاك الطاقة وبالتالي المساهمة في إرساء بيئات داخلية تنعم بقدر أكبر من الراحة والصحة من خلال الاستفادة من تقنيات العزل الحراري وتفادي التعرض لحرارة الشمس في بعض أوقات الذروة.
وعن إقامة الورش المعنية ببرنامج “استدامة”الخاص بالفلل، أوضح الحمادي بأن التعليم والمعرفة والتواصل تشكل عاملاً فعالاً يسهم في اعتماد ثقافة الاستدامة كأحد متطلبات الحياة العصرية وبالتالي المساهمة في نجاح برنامج “استدامة” في إمارة أبوظبي.

اقرأ أيضا

6.04 مليون سائح أجنبي لأبوظبي ودبي خلال 3 أشهر