الاتحاد

الرياضي

«سيتي» وليفربول صراع «البقاء» بين الكبار

أديبايور يقود هجوم مانشستر سيتي أمام ليفربول في مباراة اليوم

أديبايور يقود هجوم مانشستر سيتي أمام ليفربول في مباراة اليوم

يشهد ملعب مدينة مانشستر اليوم واحدة من أهم المباريات في تاريخ مانشستر سيتي، حينما يستقبل ليفربول في المرحلة رقم 27 للدوري الإنجليزي، وتشهد المباراة صراعا مفتوحا على المركز الرابع الذي يمنح صاحبه بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. ويتطلع سيتي إلى الفوز أو على الأقل تجنب الخسارة، خاصة أنه لم يتلق أي هزيمة على ملعبه منذ أبريل 2009، كما يسعى إلى تثبيت تواجده في المركز الرابع الذي يحتله حالياً برصيد 45 نقطة من 25 مباراة، والهدف الأكبر الذي يطارده سيتي هو إثبات جدوى وقيمة التعاقدات الجديدة وتقديم الدليل على نجاح ثورة التغيير التي قادتها إدارة النادي منذ أغسطس 2008، ومنح الأمل لجماهيره في دخوله دائرة الكبار على المستويين الإنجليزي والأوروبي.
وفي المقابل، يبحث "الريدز" عن مجد مفقود ومداواة جرح التراجع والتعثر الذي لم يتكرر كثيراً في تاريخ النادي الكبير، خاصة أنه خرج من مرحلة المجموعات في دوري الأبطال، وفقد فرصة المنافسة الجادة على لقب الدوري ولم يحقق نجاحات تذكر في البطولات المحلية الأخرى، ويحتل ليفربول حالياً المركز الخامس برصيد 44 نقطة من 26 مباراة، وقد تلقى الفريق 8 هزائم حتى الآن، وهو الرقم الأعلى في تلقى الخسائر من جميع الأندية التي تحتل المراكز من الأول حتى التاسع في جدول ترتيب الدوري. وعلى الرغم من أن حمى الغيابات المؤثرة لا زالت تضرب صفوف مانشستر سيتي إلا أنه سوف يسعى للفوز، حيث يغيب هدافه ونجمه الأول حالياً كارلوس تيفيز المتواجد في الأرجنتين احتفالاً بقدوم مولودته الثانية، ومن المعروف أن تيفيز سجل للفريق 19 هدفاً حتى الآن من بينها 13 هدفاً في بطولة الدوري، ونجح في تسجيل 15 هدفاً في آخر 15 مباراة في مختلف البطولات.
كما يغيب كريج بيلامي وفينسنت كومباني للإصابة، وباتريك فييرا الذي بدأ في تثبيت أقدامه سوف يغيب هو الآخر عن صفوف سيتي بعد ايقافه 3 مباريات. وعلى الجانب الآخر يغيب فرناندو توريس هداف ليفربول برصيد 12 عن المباراة للإصابة، كما يفتقد الفريق الأحمر جهود جلين جونسون، كما تحيط شكوك قوية بمشاركة بنعيون في المباراة.

مانشيني: نسعى للفوز والتواجد في المركز الرابع

قال روبرتو مانشيني المدير الفني لسيتي: “سيرتي الذاتية تقول إنني تعاملت مع لاعبين فازوا بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم، وجميعهم كانوا يتعاملون باحترافية كبيرة، وهذا ما أريده من لاعبي مانشستر سيتي، وهم بالفعل يعلمون جيداً الواجبات والحقوق التي ينبغي أن يتمتع بها اللاعب المحترف، وأؤكد أنني لا أواجه مشكلة مع بيلامي أو غيره، فأنا أحترم الجميع، وسوف نسعى للفوز على ليفربول وتثبيت تواجدنا في المركز الرابع، وكنت أتمنى تواجد تيفيز معنا وهو على الأرجح سيعود قبل ساعات من المباراة، ولكنه لن يشارك إلا في المباراة التالية ضد ستوك سيتي”

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يفاوض نصري