الاتحاد

الرئيسية

رئيس الدولة يصدر قانوناً بشأن مجلس أبوظبي الرياضي

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي قانوناً بشأن مجلس أبوظبي الرياضي، ونص القانون على أن يكون للمجلس الشخصية الاعتبارية المستقلة، ومقره الرئيسي مدينة أبوظبي.

ويهدف المجلس إلى تطوير قطاع الرياضة في إمارة أبوظبي من خلال تنمية الأندية والجمعيات والفعاليات الرياضية، عبر توفير بيئة رياضية متكاملة في جوانبها التشريعية والتنظيمية والفنية والإدارية وبنيتها التحتية التي تستجيب لمتطلبات المجتمع وتتيح الفرص أمام جيل الشباب في مختلف الفئات العمرية من المراحل السنية المبكرة حتى الوصول إلى الاحتراف، لصقل مهاراتهم ومواهبهم الرياضية والثقافية، وإعدادهم للمشاركة والتمثيل الأفضل في المنافسات المحلية والإقليمية والدولية، وذلك من خلال تطوير القطاع الرياضي في الإمارة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من خلال الاعتماد على تطوير الموارد الذاتية والاستثمار في الرياضة ونشر ثقافة الاحتراف لدى الجهات الرياضية التابعة للمجلس، ودعم برامج وخطط النهوض بالرياضة من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في إدارة وممارسة الأنشطة الرياضية في الإمارة.

وينص القانون على أن يتولى إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، مجلس إدارة مكون من عدد من الأعضاء لا يقل عن خمسة ولا يزيد على ثلاثة عشر بمن فيهم الرئيس، ويصدر بتعيينهم وتحديد مكافآتهم قرار من رئيس المجلس التنفيذي، وتكون مدة عضوية المجلس سنتان قابلة للتجديد.

ويكون للمجلس أمين عام يصدر بتعيينه وتحديد مخصصاته قرار من رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ويتولى الإشراف على تسيير العمل اليومي بالمجلس.

كما نص القانون على أن تنقل إلى المجلس كافة أصول وموجودات وحقوق والتزامات مجلس أبوظبي الرياضي المنشأ بقرار رئيس المجلس التنفيذي رقم (16) لسنة 2006، ويحتفظ موظفو ومستخدمو المجلس بذات أوضاعهم الوظيفية السابقة على صدور هذا القانون.

اقرأ أيضا

ثلاثي الشر