الرياضي

الاتحاد

«الذيب» بطل جديد لـ «شراعية» دبي 22 قدماً

الذيب سبق الجميع إلى خط النهاية

الذيب سبق الجميع إلى خط النهاية

حققت الجولة الثالثة من بطولة دبي للقوارب الشراعية التراثية 22 قدماً والتي جرت يوم أمس الاول في شواطئ الجميرا نجاحاً كبيراً تمثل في الحضور الجيد الذي شهده السباق بمشاركة 47 محملاً تنافست على المراكز الأولى للسباق الذي يعتبر الأقوى لكونه امتاز بمسار صعب احتاج لخبرة التكتيك في الوصول أولاً إلى خط النهاية.

وأفرز السباق بطلاً جديداً في الشراعية 22 قدماً هو القارب رقم 5 (الذيب) لمالكه إبراهيم المرزوقي وبقيادة النوخذة أحمد المرزوقي والذي قاد السباق منذ المراحل الأولى ونجح بفضل خبرة نوخذته في المحافظة على التقدم حتي كتب النهاية السعيدة رغم المطاردة المستمرة من باقي المحامل والتي لم يسعفها الحظ وتحول السايبة (الرياح) في تحقيق الأمنية بالوصول أولاً إلى خط النهاية.
واستعاد القارب رقم 1 (شمردل) لمالكه سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم وبقيادة النوخذة سلطان حارب البريق الذي فقده طوال الجولتين الماضيتين حيث صعد لأول مرة في هذا الموسم إلى منصة التتويج محرزاً المركز الثاني في الترتيب العام بعد القارب (الذيب) رغم انه وخلال نقطة الالتفاف والخايور كان المتقدم إلا ان تقلبات الأجواء أعادت الذيب إلى الصدارة بعدما ضحك على الجميع وسلك الطريق الصحيح المؤدية إلى عوامة خط النهاية.
وكان الرابح الأكبر في سباق أمس الأول هو طاقم القارب رقم 10 (دهيس) بقيادة مالكه النوخذة الحر راشد خادم المهيري الذي جاء في المركز الثالث ليحافظ علي صدارته للترتيب العام لبطولة دبي 2010 في هذه الفئة مقدماً أقوى مواسمه على الإطلاق وذلك برصيد 5 نقاط متفوقاً على الجميع واضعاً الأمل في الجولتين المقبلتين في الفجيرة ودبي لحسم أمر اللقب لمصلحته.
وعاند الحظ كثيراً القارب رقم 60 (الشارد) بقيادة النوخذة ماجد المهيري الذي حل رابعا رغم اقترابه في أكثر من مرة لثلاثي الصدارة وحل خامسا القارب رقم 3 (العز) لمالكه النوخذة سلطان المهيري.
وكانت اللجنة المنظمة للسباق قد اختارت مساراً صعباً ليظهر المهارة لدى البحارة في مواجهة التحديات واستخدام المهارات بصورة صحيحة حيث كانت البداية قبالة أعالى جزر العام باتجاه ميناء راشد والعودة من جديد إلى نقطة النهاية قبالة شاطئ الجميرا حيث تابع السباق سعيد حارب رئيس اتحاد الرياضات البحرية رئيس جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة (دبليو بي بي ايه) وأشرفت عليه اللجنة الرياضية ومحمد عبدالله حارب مشرف نشاط القوارب الخشبية السريعة والزوارق السريعة بالنادي الذي قام بتتويج الأبطال عقب نهاية السباق.
وقال إبراهيم المرزوقي مالك القارب رقم 5 (الذيب) إنه سعيد للغاية بالفوز والتتويج خلال الجولة الثالثة لبطولة دبي الأمر الذي يمنحه دافعاً للاستمرار في طريق الانتصارات مشيراً إلى ان السر في تفوق قاربه هذه المرة كان الاصطفاف الجيد واتخاذ المسار الجيد إلى جانب التوقع لسرعة الرياح طوال زمن السباق الذي تميز بصعوبة المسار.
من جانبه أعرب سلطان حارب نوخذة القارب رقم 1 (شمردل) ان الفوز بالمركز الثاني أمر طيب خاصة وان السباق تميز بالمسار الصعب وسط تغير اتجاهات السايبة الأمر الذي تطلب جهدا خرافيا من اجل الوصول الي نقطة النهاية. وأضاف: أنا سعيد بالتواجد ضمن الأبطال وآمل في تحقيق نتائج جيدة خلال فعاليات البطولة في جولتيها المقبلتين بالفجيرة ودبي حتي اضمن التواجد مع الكبار في لائحة الترتيب العام.
الأكثر سعادة
وكان النوخذة الحر راشد السويدي الذي نجح بقيادته الي القارب رقم 10 (دهيس) من الوصول في المركز الثالث أكثر سعادة في السباق حيث تمسك بصدارة الترتيب العام.
وقال: البطولة تبدو قريبة من الفريق لكن هذا لا يمنع ان يستمر (زدائا) بنفس القوة في الجولتين المقبلتين.
وأشاد السويدي بجهود نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والقائمين على أمر السباقات مشيراً إلى ان السر في تفوق القارب يعود إلى الاستعدادات الجيدة قبل فترة مشيداً في الوقت نفسه بحكمة قرار مشاركة الناشئين في السباقات البحرية.

اقرأ أيضا

زهران.. «برتقالي» للموسم الرابع