الاتحاد

الرياضي

الصغار والكبار يتألقون في يوم الجري الأولمبي بالصفا

جانب من انطلاقة مسابقة الفتيات

جانب من انطلاقة مسابقة الفتيات

شهد سباق يوم الجري الأولمبي الذي أقيم في مضمار حديقة الصفا في دبي تنافساً كبيراً ومشتعلاً بين العديد من المراحل السنية والفئات.

أقيم السباق برعاية اللجنة الأولمبية الدولية وإشراف اللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد ألعاب القوى واتحاد الرياضة المدرسية الذي جاء شريكاً أساسياً في هذا الحدث للمرة الأولى منذ انطلاق هذا السباق منذ 7 سنوات، وأقيم السباق برعاية ماكالدونالدز الإمارات أيضاً للإسهام منه في نشر الممارسة الرياضية.

جرى اليوم الرياضي في سباقين رئيسيين الاول تبلغ مسافته 2.7 كيلو متر للأطفال الذين تبلغ أعمارهم من 8 إلى 17 سنة وهو مقسم بدوره إلى فئتين الأولى عمر من 8 إلى 12 سنة والفئة الثانية من 13 حتى 17 سنة، أما السباق الثاني فهو فوق سن 18 وتبلغ مسافته 6 كيلو مترات.
وشاركت العديد من المدراس واللاعبين في هذا السباق المتميز والذي لقى رعاية واهتمام كبيرين من القائمين عليه هذا العام، وشارك في المهرجان 3500 متسابق من كافة الاعمار.
وفاز بمنافسات تحت 13 سنة بنين عبدالله محمد على من مدرسة سعد ابن ابي وقاص بالمركز الأول، وجاء عمر سيف محمد (وادي الحلو) في المركز الثاني، وحل عبدالله محمد (سعد ابن ابي وقاص) بالمركز الثالث، وتلاهم في الترتيب هزاع سعد محمد (وادي الحلو)، طلال عبدالله (ابن الهيثم)، وعبدالرحمن محمود ( منار العلم)، وخالد راشد عبدالله (ابوجندل) وعلى خالد اسحاق (الراشد الصالح)، ومجدي سيد إبراهيم (دبي كارمن)، وخميس فهد الطنيجي (الفرقان).
وفازت صفية (مدرسة الدانمارك) بالمركز الأول بمسابقة البنات تحت 13 سنة وحلت حمدة سالم (شمسة بنت ماجد) في المركز الثاني، وجاءت سارة خميس (عائشة بنت عثمان) في المركز الثالث ، وجاء في المراكز التالية المتسابقات لافيش يمبلو (الدانمارك) واوترا هيري (أبوظبي الهندية) وفاطمة سعيد محمد (عائشة بنت عثمان)، ونانا كنيس (المدرسة اليابانية)، وروان إسماعيل (أبوظبي)، ومدور رومانيين (أبوظبي) وآلاء أحمد من (منار العلم).
وفي مسابقة تحت 17 سنة بنين فاز عبدالجليل محمد (مدرسة الراشد الصالح دبي) بالمركز الأول، وجاء محمد على (الأهلية الخيرية) في المركز الثاني، وحل أولوش كاسبر (أبوظبي الهندية) في المركز الثالث، وفي المراكز التالية جاء سعيد أحمد يحيى (سيف بن حمد)، وعمر أحمد (الراشد الصالح) وخالد سعيد خلفان (وادي الحلو) وأحمد عبدالخالق (المدرسة الإيرانية) وعلى مبارك راشد (وادي الحلو)، وأكس سوبر (أور وان دبي) ومحمد منير (الراشد الصالح دبي).
وفي سباق تحت 17 سنة حصلت آلاء محمود (مدرسة الوردية) على المركز الأول وجاءت شهد جاسم (الراية) في المركز الثاني وحلت واضحة جابر (آسيا بنت مزاحم) بالمركز الثالث وفي المراكز التالية جاءت بيدي (أبوظبي انترناشيونال) وأوكاسان (أور أنجليش هاي سكوول) وراليس دياس ( أور وان دبي) وآلاء خالد (العصماء بنت الحارس) وسارة سالم (منار العلم) ورضوي محمد (الأكاديمية العلمية) وشمة جابر (آسيا بنت مزاحم).
وكان الصراع والسباق الأكثر شراسة وقوة في منافسات الرجال التي فاز بالمركز الأول فيها المهدي ابوجناح من النادي الأهلي، والمغربيين جمال مجدوبي ورشيد ايفري في المركزين الثاني والثالث، وعبدالله أحمد على من شرطة الفجيرة بالمراكز التالية ومنير بيكلبي من جهاز حماية المنشآت والمرافق، وحميد عيسي من الوصل، والتهامي الرحيلي من العين، ورواد الهبري، وفردين إبراهيم، وشعيب عثمان من العين.
وعلى مستوى السيدات فازت ديبي باول من إنجلترا بالمركز الأول وتلتها فاطمة الزهراء من المغرب.
وفي ختام المهرجان أهدت شركة ماكدونالدز دروعاً تذكارية لكل وزارة التربية والتعليم وتسلمه علي جاسم مدير اتحاد الرياضة المدرسية، واتحاد ألعاب القوى وتسلمه سعد عوض أمين سر اتحاد ألعاب القوى، واللجنة الأولمبية الوطنية وتسلمه عبدالله النوبي مدير العلاقات العامة باللجنة الأولمبية الوطنية وللقيادة العامة لشرطة دبي وحدائق لدية دبي وللإسعاف الموحد.

اقرأ أيضا

ذهب الإمارات يلمع في الساحة الحمراء