الاتحاد

عربي ودولي

أبوظبي تشهد انطلاقة الاحتفاليات باليوم الوطني الأربعين

ألعاب نارية أضاءت سماء العاصمة خلال احتفالات الدولة باليوم الوطني على كورنيش أبوظبي

ألعاب نارية أضاءت سماء العاصمة خلال احتفالات الدولة باليوم الوطني على كورنيش أبوظبي

انطلقت مساء أمس احتفالات الدولة باليوم الوطني الأربعين، حيث شهد كورنيش أبوظبي إطلاق الألعاب النارية إيذاناً ببدء الاحتفالات الأطول في تاريخ الدولة، حيث تجمع حشد كبير من المواطنين والمقيمين بأبوظبي على امتداد شارع الكورنيش.
وتم تدشين الاحتفالات بإطلاق العديد من الألعاب النارية لتزين سماء أبوظبي بألوان الطيف، ابتهاجاً بهذه المناسبة العزيزة على الوطن، وستستمر الاحتفالات على مدى شهر كامل احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية، وذلك حسب خطة اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في أكتوبر الماضي، والتي تتيح لجميع مواطني وسكان الدولة التعبير عن فرحتهم وشعورهم بالفخر والاعتزاز بالدولة وما حققته من منجزات مهمة على جميع المستويات، وتنظيم سلسلة من الفعاليات غير المسبوقة احتفالاً بهذا الحدث الوطني الأهم في تاريخ الدولة.
وعبر مواطنون شاركوا بالاحتفال عن شعورهم بالعزة بانتمائهم لهذا الوطن الغالي، معربين عن شكرهم للمولى عز وجل الذي من عليهم برجال أسهموا في حفر أسمائهم بمياه الذهب في سجل الخالدين، بفضل عزيمتهم ومضيهم في طريق الوحدة بين الإمارات لتكون دولة يعتد بها بين دول العالم، بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه حكام الإمارات الآباء المؤسسين للدولة، داعين المولى عز وجل بأن يشملهم بالعفو والمغفرة لما قدموه للأجيال، وأن يكون تأسيس الاتحاد في ميزان حسناتهم.
وأكد المواطنون على ثقتهم البالغة في قيادتهم الرشيدة، المتمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، مجددين عهد الولاء في هذه المناسبة الغالية على كل مواطن، والعمل على رفعة الوطن وعلو شأنه بين الأمم.
كما شارك بالاحتفالية عدد كبير من الجاليات العربية والأجنبية، والاستمتاع بهذه الأجواء ومشاركة أبناء الإمارات في احتفالهم باليوم الوطني.
وتضمنت الأنشطة الاحتفالية على امتداد منطقة الكورنيش العديد من الفعاليات الجماهيرية والعائلية، والبرامج والأنشطة المميّزة، والفعاليات التراثية والعروض الفلكلورية والمأكولات الشعبية الإماراتية. كما سيحتضن الكورنيش العديد من العروض الرياضية والمائية والجوية الممتعة، وعروض الألعاب النارية التي ستضيء سماء العاصمة. ووفق خطة الاحتفال باليوم الوطني، ستكتسي أبرز معالم العاصمة أبوظبي ومختلف إمارات الدولة بالأضواء والمؤثرات البصرية المبهرة التي تعبّر عن البهجة والفرحة بهذه المناسبة الوطنية، وستحتضن حلبة مرسى ياس مسيرة الاتحاد الاحتفالية التي تقام وسط مؤثرات صوتية وضوئية وأجواء ترفيهية مبهرة، وبحضور جماهيري حاشد.
وأعد الموقع الرسمي لاحتفالات اليوم الوطني الأربعين دليلاً شاملاً للفعاليات الموحّدة والرسمية في جميع أرجاء الدولة، ومزودة بمعلومات وأخبار يتم تحديثها بشكل يومي حول مستجدات الفعاليات، وأوقات عرض مختلف الاحتفالات في جميع إمارات الدولة، ويتيح التسجيل لحضور مجموعة مميّزة من أبرز البرامج الاحتفالية، كما يمكن الجمهور من البقاء على إطلاع مستمر بمستجدات وأخبار الاحتفالات عبر صفحة الاحتفالات في موقعي الفيسبوك والتويتر.

اقرأ أيضا

البرهان يلتقي الأمين العام للجامعة العربية