الاتحاد

الإمارات

مسيرة «الأجيال» تفتتح احتفالات أم القيوين

عدد من المسؤولين خلال إطلاق مسيرة الأجيال في أم القيوين

عدد من المسؤولين خلال إطلاق مسيرة الأجيال في أم القيوين

تقدم نجل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، الشيخ ماجد بن سعود المعلا، مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مستشفى أم القيوين بمناسبة بدء الاحتفالات باليوم الوطني، بمشاركة أكثر من 500 طالب وعدد من مديري ومسؤولي الدوائر الحكومية والمحلية في الإمارة، في لوحة عكست تواصل الأجيال.
وقام الشيخ ماجد بن سعود المعلا، بإشعال شعلة انطلاقة احتفالات الإمارة بالمناسبة الوطنية، لافتاً في تصريحات بهذه المناسبة إلى أن الإنجازات التي تحققت في ظل الاتحاد خلال الـ 40 عاماً الماضية تعتبر ثمرة جهد وعطاء متواصلين بفضل السياسة الحكيمة، لقيادة الدولة، وتضافر جهود أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، مؤكداً أن الاتحاد رسم للإمارات واقعاً مشرقاً مغايراً يسوده الخير والأمان والرفاهية وأسس لمستقبل أكثر إشراقاً. وقال: بفضل الاتحاد تحقق للوطن الكثير من الإنجازات التي لا تعد لا تحصى، وتستحق أن تسطر بحروف من ذهب في سجل التاريخ، فمن بناء الإنسان إلى بناء حضارة حديثة تستمد جذورها من إرثنا الحضاري المجيد، حيث تسارعت وتيرة النهضة لتسابق الزمن وتحقق الهدف المنشود، وارتسمت معالم حضارية على أرض الوطن يندر وجودها في مكان آخر.
أضاف، أن الإمارات تتقدم وفق رؤية استراتيجية شاملة عمادها الانطلاق نحو تحقيق المزيد من الإنجازات للارتقاء بجوانب الحياة ومضاعفة مؤشرات التنمية في كافة المجالات تلبية للطموحات الوطنية وتعزيزاً للوطن ومستقبل أجياله في تحقيق الإنجازات والتميز ومواصلة التنمية في مختلف الميادين.
وعبر المشاركون في المسيرة عن فرحتهم باليوم الوطني، برفع علم الدولة، ووضع صور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وصور المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ورددوا النشيد الوطني والأغاني والأناشيد الوطنية.
وأكد العقيد الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين إن انطلاق الاحتفالات باليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات، يمثل امتداد لعطاء وتقدم دولة الإمارات، على مدار العقود الماضية، التي مثلت نموذجاً في التضحية والعمل الصادق للمجتمع الإماراتي. أما العقيد الشيخ إبراهيم بن عبدالله المعلا مدير عام إدارة الإقامة وشؤون الأجانب بأم القيوين فقال، إن مشاركة كافة الدوائر والمؤسسات في الاحتفال باليوم الوطني للدولة، مثال لصدق المشاعر وحب الوطن، وفرصة لتجديد الولاء للقيادة الوطنية التي يقودها بكل عزة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله. من جهتها، أشارت الشيخة آمنة بنت علي المعلا مديرة منطقة أم القيوين التعليمية، إلى أن الاحتفال باليوم الوطني يأتي من أجل تعزيز روح الاتحاد، التي أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه منذ 40 عاماً، حافلة بالعطاء والتضحية والعمل الدؤوب لرفعة وكرامة أبناء الدولة من مختلف الأجيال. من جانبه، قال سالم خلفان سلطان رئيس لجنة احتفالات اليوم الوطني في أم القيوين أن فعاليات اليوم الوطني ستستمر لمدة شهر كامل، وسيتخللها العديد من البرامج والفعاليات التي تنظمها كافة الدوائر بالإمارة منها أطول معرض صور في الهواء الطلق من أجل الدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية برعاية من القيادة العامة لشرطة أم القيوين، وهيئة الإمارات للهوية، والمركز الثقافي بأم القيوين.
وأضاف أن جدول الفعاليات يضم العديد من المسابقات منها كرة الشاطئ والتجديف والمعرض الدائم في حديقة الخور، بمشاركة كافة الجهات بعرض فعالياتها وأنشطتها المتنوعة خلال احتفالات اليوم الوطني، لافتاً إلى أن الفعاليات التي ستنظم في حديقة الخور بأم القيوين ستضم قرية تراثية لمعرض صور للاتحاد، وأجنحة خاصة للأسر المنتجة وركن الأشغال اليدوية، إضافة إلى قرية الطفل، التي تشمل ألعاباً ترفيهية.

اقرأ أيضا

التجارب الانتخابية رسخت نهج الشورى في المجتمع