الرياضي

الاتحاد

8 أجانب ينعشون «السوق الشتوية»

جواو توماس انتقل إلى صفوف الشارقة

جواو توماس انتقل إلى صفوف الشارقة

يغلق مساء اليوم باب الانتقالات الشتوية للاعبين المواطنين والأجانب، بعد أن انطلقت عملية التسجيل 4 2 يناير الماضي، حيث ينتظر أن تشهد أروقة اتحاد الكرة حركة كبيرة في الساعات الأخيرة لإنهاء آخر الصفقات وإتمام تسجيل اللاعبين حسب احتياجات كل فريق للمرحلة المتبقية من عمر الدوري.

ويذكر أن الفترة الثانية للانتقالات سجلت تغييرات كبيرة في قوائم اللاعبين وخاصة الأجانب بعد أن فشلت العديد من الصفقات في الدور الأول، ولم تقدم الإضافة المطلوبة لفرقها، حيث تحركت إدارات الأندية مبكرا لتدعيم صفوفها والإسراع بإيجاد اللاعبين المناسبين خاصة مع اشتداد صراع المنافسة على المقدمة والهبوط.
وسجل نادي الوصل مبكراً اللاعبين البرازيلي جوميز والمغربي سفيان العلودي بعد استغنائه على البنمي بيريز والبرازيلي دوجلاس دوس سانتوس، كما تعاقد نادي الشباب مع الإيراني إيمان مبعلي لاعب النصر سابقاً بديلاً للبحريني حسين بابا.
كما ضم نادي عجمان ثلاثة لاعبين مرة واحدة في محاولة أخيرة لإنقاذ وضعه وتصحيح مستواه حيث تعاقد مع التوجولي محمد عبدالقادر والنيجيري كوبادجي كنيث والعُماني حسين الحضري، كما غير الشارقة بدوره ثلاثة أجانب حيث ضم الإيراني مزيار أصغر والبرازيلي إيدير سيلفيرا والبرتغالي جواو توماس، وذلك مكان العراقي مصطفى كريم والبرازيلي راموس والبراجواني ايفالدو دياز.
وبدوره ضم نادي النصر في الفترة الثانية للانتقالات الإيراني محمد نصرتي والروماني ايونت رادا مكان إيمان مبعلي وعلي بوصابون، وأعاد النادي الأهلي البرازيلي سيزار إلى صفوفه بعد أن استغنى عن خدماته نهاية الموسم الماضي.
فيما تعاقد نادي الإمارات ضم الإيرانيين رضا عنايتي وجواد كاظميان بهدف تفعيل خطه الهجومي والخروج من مناطق الخطر بعد قدوم المدرب عيد باروت، مثلما استغنى نادي الظفرة على لاعبيه الفرنسي كينيث اكواجرادو والنيجيري عبدولاي سيسيه وضم الفرنسي توفيق زيرارا الذي سبق وأن لعب مع فارس الغربية إلى جانب الإيطالي ارثر هنريك والذي سيتحدد موقف الإدارة نهائياً من الإبقاء عليه أو تغييره اليوم.
ولم تتوقف تغييرات الأجانب فقط على الفرق المتأخرة في الترتيب، حيث سعت بعض أندية المقدمة أيضا إلى تعديل صفوفها وتدارك النقائص وذلك بتسجيل الجزيرة للبرازيلي سوبيس بعد غياب طويل وتعاقد العين مع الكوري الجنوبي هو لي كلاعب آسيوي، أما الفرق التي لم تغير أي لاعب إلى حدود اليوم الأخير من تسجيل اللاعبين الأجانب فهي الوحدة وبني ياس اللذين اقتنعا بلاعبيهما وفضلاً مواصلة المشوار بنفس العناصر.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!