الرياضي

الاتحاد

الجزيرة يجرب خطة اصطياد «فهود الدوحة» الليلة

دياكيه (يمين) يسيطر على الكرة ويتابعه علي الوهيبي في مباراة الجزيرة والعين

دياكيه (يمين) يسيطر على الكرة ويتابعه علي الوهيبي في مباراة الجزيرة والعين

يجري الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة تدريبه الأساسي الليلة استعداداً للقاء الغرافة القطري في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، في السابعة مساءً على استاد محمد بن زايد، وسوف يجرب المدرب آبل براجا خطته التي يعتمد عليها في اللقاء، فضلاً عن التشكيلة الأساسية والتي لن تختلف كثيراً عن التشكيلة التي لعب بها في مباراة العين الأخيرة وحقق فيها الفوز ليحافظ على فرصه في المنافسة على لقب الدوري المحلي.

ومن ناحيته يضع فريق الجزيرة بطولة دوري أبطال آسيا ضمن أولوياته، حيث تحدث عنها في بداية الموسم محمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة، والمدرب البرازيلي آبل براجا مؤكدين أن الفريق قدم عروضاً جيدة في المشاركة الأولى الموسم الماضي، ولم يتأهل على الرغم من كونه الأفضل، ولابد أن يذهب بعيداً فيها هذه المرة، خصوصاً أن كل المعطيات متوافرة من لاعبين مواطنين وأجانب.
وكان المدرب براجا قد تابع للغرافة المباراتين الأخيرتين بالدوري أمام الريان وأم صلال واللتين حقق فيهما الغرافة الفوز وتصدر جدول الدوري، وتعرف المدرب عن قرب إلى أهم محاور اللعب وأخطر الأوراق الهجومية لتحديد الطريقة المناسبة للتعامل معها.
الجدير بالذكر أن الجزيرة كان قد بدأ مشواره الآسيوي الموسم الماضي بلقاء أم صلال على استاد محمد بن زايد في الجولة الأولى وعلى الرغم من السيطرة الواضحة الجزراوية وإهداره لركلة جزاء عن طــريق بيانو، إلا أن أم صــلال أنهى المـباراة لصالحــه في الدقائق الأخيرة بهدف علاء حبيل.
ومن المنتظر أن يصل نادي الغرافة القطري اليوم إلى أبوظبي، وسوف يجري تدريبه الأساسي على ملعب المباراة غداً، وهو منتشي بصدارة الدوري القطري، وسوف تضم البعثة 34 فرداً بين لاعب ومدرب وإداري وطبيب، وبما أن اللاعبين المواطنين في دول مجلس التعاون الخليجي لا يحتاجون إلى تأشيرات دخول فقد طلب الفريق القطري 17 تأشيرة فقط للاعبين الأجانب والجهاز الفني والطبي.
وأكد عايض مبخوت مدير الفريق الجزراوي أن الاستعدادات تسير بشكل جيد، وأنه على الرغم من إرهاق العنكبوت من مشاركته في قمتين خلال أربعة أيام أمام الوحدة والعين، إلا أنه كان يستعد لمثل هذه الظروف طوال المرحلة الأخيرة، وأن الفوز المهم على العين سوف يمنح الفريق معنويات عالية تدفعه لتقديم عرض جيد أمام الغرافة الذي يتصدر الدوري القطري.
وقال عايض: شعارنا في الجزيرة هو احترام كل المنافسين، والغرافة فريق كبير، وله سمعته في قطر وخارجها، وسوف نوفر لهم كل عوامل الإقامة والتدريب المناسبة لأننا نتوقع أن تكون المعاملة بالمثل، وكل المؤشرات تؤكد أن المباراة لن تكون سهلة على الطرفين، وأن الأهدأ والأكثر تركيزاً هو الذي يحسم المباراة لصالحه.
وأضاف: استفدنا الكثير من المشاركة في النسخة السابقة، وقدمنا عروضاً قوية كنا الأفضل فيها أمام كل الفرق باعتراف مدربيها وعلى رأسهم كالديرون الذي قال إن الجزيرة كان الأفضل في مباراتي الذهاب والإياب، وتوافرت لدينا الخبرة الكافية للبطولات الآسيوية، ولدينا طموح كبير في الذهاب بعيداً في تلك البطولة، ولن يتحقق ذلك إلا من خلال التعامل بواقعية مع البطولة واحتــرام طمــوحات كل المنافسين.
وقال عايض: طوينا صفحة العين تماماً، ويضع اللاعبون كل تركيزهم حالياً في لقاء فهود قطر، ولدينا أمل كبير في أن تكون بدايتنا إيجابية، ولو لعب الفريق بالانضباط والروح القتالية التي كان عليها في لقاء العين سوف يحقق الفوز، خصوصاً أننا أثبتنا للجميع بأن العنكبوت مصمم على تحقيق أهدافه.
من ناحيته توعد مدرب الغرافة البرازيلي كابو جونيور فريق الجزيرة في آخر تصريحاته الصحفية قبل أن يغادر الدوحة، حيث أكد أنه يأتي إلى أبوظبي لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، حتى تكون ضربة البداية قوية لتوفر قوة الدفع اللازمة لاستكمال المسيرة، مشيراً إلى أنه يحترم فريق الجزيرة ويعرف الكثير عنه من خلال متابعة بعض مباريات الدوري الإماراتي، ويعلم بأنه توجد علامات شبه كثيرة بين الفريقين.
وقال كابو جونيور: نلعب كل مبارياتنا الآسيوية من أجل الفوز، لأننا نملك طموحاً كبيراً في الوصول إلى الأدوار النهائية والفوز باللقب، ولسنا أقل من أم صلال الذي وصل إلي نصف النهائي في النسخة الأخيرة، ونعتبر أن بطولة دوري الأبطال الآسيوي أولوية كبيرة بالنسبة لنا.

«ياباني» يدير اللقاء

أبوظبي (الاتحاد)- يصل أبوظبي اليوم طاقم التحكيم الياباني الذي يدير لقاء الجزيرة والغرافة القطري في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا، ويضم ناشيمورا يوشي للساحة، ومواطنه سقارار تورو مساعداً أول، والكوري الجنوبي جيونج هان سانج مساعداً ثانٍ، وتم اختيار البحريني صالح العباسي حكماً رابعاً، ومسعود عنايات مراقباً للحكام ، حسن الجعفري مراقباً للمباراة.

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر