الاتحاد

الإمارات

«أوقاف الشارقة» توفد 14 حاجاً إلى الأراضي المقدسة

أوفدت الأمانة العامة للأوقاف في الشارقة أربعة عشر حاجاً إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج، تنفيذاً لوصايا أربعة واقفين بتكلفة 140 ألف درهم موزعة على تكاليف السفر والسكن والمصروفات اليومية.
وتقوم الأمانة سنوياً بإيفاد عددٍ من الحجاج لأداء مناسك الحج تنفيذا لوصايا بعض الواقفين، وكذلك عن طريق مصرف الحجاج ضمن مشروع الأسهم الوقفية.
من ناحية أخرى افتتحت الأمانة ست سقايات جديدة في كل من خورفكان ودبا الحصن وكلباء، وذلك ضمن مشروع “سقيا الماء” الذي يستهدف توفير سقايات ذات تصميم تراثي يتناسب مع المظهر الحضاري للإمارة.
ويحظى المشروع الذي أطلقته الأمانة العامة للأوقاف في منتصف عام 2009، بإقبال كبير من الواقفين على مستوى إمارة الشارقة والإمارات الأخرى، حيث تم إنجاز أكثر من 85 سقاية خلال العام الجاري، بنسبة زيادة 200 % عن الأعوام الماضية.
وطورت الأمانة العامة للأوقاف بالشارقة، والتي تعمل على افتتاح 100 سقاية بحلول العام المقبل بتطوير المشروع عن طريق تزويد السقايات بمبردات مياه سعة طنين ذات كفاءة عالية لتبريد 1000 جالون خلال 24 ساعة.
وقال طالب المري مدير الأمانة، إن “سقيا الماء” من المشاريع التي استقطبت اهتمام وتبرعات الواقفين منذ إطلاقها، وزيادة عدد السقايات التي تم افتتاحها خير دليل على نجاحها، ونحن حريصون على استمرارية نجاح المشروع عن طريق المتابعة المستمرة بالتعاقد مع شركة صيانة متخصصة للمحافظة على نظافة وجودة المياه المقدمة للمارة.

اقرأ أيضا

سلطان بن زايد وطحنون بن محمد يعزيان في وفاة عوشة المنصوري