السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"ياني" ينثر الرومانسية في حفل "يوم الحب"

"ياني" ينثر الرومانسية في حفل "يوم الحب"
16 فبراير 2019 00:52

أبوظبي (الاتحاد)

عاد الملحن والموزع الموسيقي وعازف البيانو والمنتج اليوناني «ياني» إلى مدينة أبوظبي، حيث قدم عرضاً مذهلاً في «قاعة دو»، احتفالاً بعيد الحب أمس الأول الخميس.
قدم ياني مجموعة من المقطوعات الكلاسيكية الشهيرة، والتي تفاعل معها الجمهور وتمكن بأدائه المتميز من نشر مشاعر الرومانسية بين الجمهور، والذين ظلوا يتمايلون على إيقاعات موسيقاه طوال الليل، واستهل ياني الحفل بأغنية «لكل المواسم» من ألبومه الشهير «إثنيثتي»، وتلتها أشهر أغانيه «مفاتيح الخيال»، والتي سافر معها الجمهور في رحلة كلاسيكية سحرية.
وبلغ الحفل ذروة الرومانسية عندما قدم الموسيقار الشهير أغنيته الجديدة «عندما تتحقق الأحلام»، للمرة الأولى في دولة الإمارات، وتلقى ياني تصفيقاً مدوياً عندما أوقف مجموعته الساحرة لتذكير الحاضرين في الحفلة الموسيقية «لا تغفل عن أحلامك أبداً - فالأحلام لن تنتهي أبداً ما لم تفعل!»
وحول عودته إلى أبوظبي، وحبه لدولة الإمارات قال ياني: من المدهش أن أتواجد هنا خلال «عام التسامح»، علينا جميعاً أن نحترم إخواننا من بني البشر وأن نعيش في التسامح غير المشروط لبعضنا البعض، ونحن نقف جنباً إلى جنب.. دعوا الموسيقى فعلاً توحدنا في هذه الليلة.
وشهد الحفل تنوعاً بين الموسيقى الحديثة المعاصرة والموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الجاز وموسيقى السوفت روك، وواصل الموسيقار المميز وفرقته الموهوبة بشكل استثنائي أمسية الحب والتسامح مع ألحان من ألبومي «ياني» المرشحين لجوائز «جرامي»، «دير تو دريم» و«إن ماي تايم»، بالإضافة إلى أغان من ألبومه «رومانتيك مومنتس»، والذي حقق نجاحاً باهراً عام 1992، ليعود ياني إلى المسرح لإنهاء أمسيته الرائعة من الترفيه البديع مع واحدة من أكبر أغانيه «سانتوريني».
وغادر ياني المسرح وسط صراخ الجمهور «نحن نحبك يا ياني!»، من عشاق موسيقى العرض الكلاسيكي المذهل الذي قدمه. يأتي الحفل ضمن موسم حفلات شركة فلاش للترفيه التي تتخذ من مدينة أبوظبي مركزًا لها، وتُعد الشركة الرائدة في تنظيم الأحداث والفعاليات والحفلات العالمية بدءاً من العروض الأولى للأفلام والعروض الكلاسيكية ووصولاً إلى الرياضات الدولية والحفلات الموسيقية لألمع النجوم العالميين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©