الرياضي

الاتحاد

البنزرتي: لاعبو الأهلي انهاروا بعد الهدف الأول وقدموا لنا هدية

باري بالقميص رقم 9 مهاجم الأهلي في محاولة لتسديد الكرة على مرمى بني ياس

باري بالقميص رقم 9 مهاجم الأهلي في محاولة لتسديد الكرة على مرمى بني ياس

لم يكن أكثر المتشائمين من جماهير الأهلي التي حضرت مباراة فريقها أمام بني ياس مساء أمس الأول في الجولة الخامسة عشرة لدوري المحترفين لكرة القدم، يتوقع أن يسقط “الأحمر” في دوامة التعادل أمام بني ياس، خاصة بعد أن نجح “الفرسان” في التقدم بهدفين، قبل أن يرد “السماوي” بهدفين في دقيقتين.
ولعل خروج الجماهير من الملعب قبل نهاية اللقاء بـ10 دقائق، ما هو إلا التأكيد على أن الأهلي أنهى المباراة لمصلحته، وحصل على النقاط الثلاث، ولكن لاعبي بني ياس أعادوا المباراة إلى ضربة البداية بتسجيل هدفين في دقيقتين، عن طريق ديارا وفريد إسماعيل، ليخطف بني ياس نقطة بطعم الفوز خارج ملعبه، ووسط ظروف الغيابات الكثيرة، بينما كان التعادل بطعم الهزيمة لأصحاب الأرض، بعدما “عض” لاعبو الأهلي أصابع الندم على الفرص السهلة التي أهدروها سواء عن طريق باري، أو يوسف جابر.

سيناريو التعادل المستحق لفريق بني ياس جاء في غرفة ملابس اللاعبين، بين شوطي المباراة، حيث شحن لطفي البنزرتي مدرب الفريق لاعبيه للتعويض، وعلى الرغم من أن الأهلي تقدم بهدف ثانٍ في بداية الشوط الثاني، إلا أن “ساعة الصفر” حانت عندما قام المدرب بإجراء تغييرات بنزول فريد إسماعيل، ومنصور علي، ليتغير سير المباراة بهجمات نارية على مرمى الأهلي.
ونجـــح ديارا وفريـــد إسماعيل “البديل الموفق” من البنزرتي في التعادل، بل كان من الممكن أن يخرج بني ياس فائزاً لو أحرز فريد إسماعيل وديارا الفرص التي سنحت لهما.
لم تكن تغييرات البنزرتي الموفقة تساعده على تحقيق التعادل لفريقه لولا التغييرات التي أجراها مدرب الأهلي تين كات، بعد أن خرج حسني عبدربه وسيزار، ونزول أحمد خليل، ومعدنجي، وكلاهما لم يكن موفقاً، خاصة معدنجي الذي عاد بمستوى ضعيف، بل كان “عالة” على فريقه.
وعندما وجد البنزرتي الفرصة سانحة طلب من لاعبيه الهجوم في الوقت المناسب، ونجحوا في تحقيق مخططهم في ظل الغيابات الكثيرة في صفوف الفريق.
السؤال الذي يطرح نفسه من السبب في خسارة الأهلي نقطتين هل الفرص السهلة التي أهدرها لاعبو الأهلي وعضوا أصابع الندم، أم المدرب وتغييراته، أم كلاهما، أم تحول بني ياس من الدفاع للهجوم وراء التعادل؟
سيناريو التعادل رسمه البنزرتي في غرفة ملابس اللاعبين بين الشوطين، وسقط تين كات مدرب الأهلي في الفخ، دون أن يدرك أن البنزرتي كان يجهز لاعبيه للانقضاض على الأهلي في التوقيت المناسب.
قال لطفي البنزرتي مدرب بني ياس: “كانت مباراة صعبة بالنسبة لنا وسط الغيابات الكثيرة، وكانت المشكلة غياب الأساسيين في الوسط، أمثال فوزي بشير وذياب عوانه، وعامر عبدالرحمن، وتقدم الأهلي بهدف جميل ثم هدف ثانٍ، وكان من الممكن أن ينهوا المباراة لمصلحتهم بالفرصة التي أهدرها باري، ولكن الفرص التي سنحت لنا كان وراء رغبة اللاعبين في العودة للمباراة”.
وأضاف: “بعد الهدف الأول الذي أحرزناه تراجع فريق الأهلي للخلف، وحدث ارتباك في صفوف الفريق، وانهار اللاعبون نفسياً، وهو ما دفعنا لتسجيل هدف التعادل، وكان من الممكن أن نحقق الفوز بالفرص التي سنحت لنا”.
وعن المنافسة مع الكبار قال :” لا أفكر في منافسة الكبار على القمة، ولكن عندما بدأ الموسم كان لنا هدف، وهو أن نثبت الفريق، وواجهنا مشاكل دفاعية كثيرة في بداية الموسم، والنتائج كانت عالية، ولكن الآن الفريق تحسن دفاعياً، وباتت الأهداف التي تدخل مرمانا تأتي من أخطاء فردية، وفي كل الأحوال، ونحن نتعامل مع المباريات بالقطعة، وكل مباراة على حدة، وربما لو سنحت لنا المنافسة فلن نتردد”.
وقال البنزرتي: “طموحي كان تكوين فريق قوي هذا الموسم، ولا ننسى أن بني ياس هذا الموسم صاعد من الدرجة الأولى، وهو الوحيد من بين جميع فرق الدوري الذي لم يلعب على أرضه، ودائماً الفريق في حالة تنقل وترحال، وسفر”.

حمدون: أضعنا الفوز بأقدام اللاعبين

دبي (الاتحاد) - قال محمد أحمد حمدون مدير فريق الأهلي:” ليس لدي ما أقوله لأن الفريق فرط في فرصة الفوز السهل على بني ياس، وكانت المباراة بين أقدامه، ولكن الفرص التي ضاعت من اللاعبين جعلتنا غير مصدقين خروج المباراة بهذه النتيجة”.
وأضاف: “ليس أمامنا سوى أن نغلق ملف هذه المباراة بكل ما فيها، ونعقد اجتماعاً مع اللاعبين من أجل نسيان ما حدث وتجهيز اللاعبين نفسياً قبل المواجهة الآسيوية مع الفريق الإيراني، لأن القادم لنا أهم بكثير من التفكير في مباراة خسرنا فيها نقطتين، وهذا حال كرة القدم، ولكني حزين لأن جماهير الأهلي خرجت حزينة على مباراة كنا نستحق الفوز بها، والحصول على النقاط الثلاث فيها”.

العوضي: تغييرات المدرب غيرت مجرى المباراة

دبي (الاتحاد) - قال الدكتور أحمد العوضي المشرف على فريق بني ياس: “حققنا التعادل عن جدارة، وكان “السماوي” قادراً على تحقيق الفوز بمجموعة اللاعبين الذين لعبوا المباراة، ووسط غياب عدد كبير من اللاعبين أبرزهم عامر عبدالرحمن، وفوزي بشير، وذياب عوانه، وتامر محمد، وسلطان الغافري، وغيرهم، أي أن الفريق غاب عنه فريق كامل من الأساسيين ولعبنا بالبدلاء، وحصلنا على نقطة مستحقة”.
وأضاف: “بين شوطي المباراة كان تعليمات المدرب لطفي البنزرتي بمثابة شحن معنوي للاعبين، والذين نزلوا الشوط الثاني، وفي رأسهم تحقيق نتيجة إيجابية، وبالفعل وصلنا إلى ماأردنا من اللقاء، وأعتقد أن البنزرتي كان “كلمة السر” في اللقاء، لأنه جعل الفريق يؤدي بشكل جيد”.
وعن تغييراته قال:” كانت التغييرات موفقة إلى حد كبير، بل كانت بمثابة تحويل دفة المباراة لمصلحتنا، وأعتقد أن الروح هي سر تعادلنا بعد أن كان الأهلي متقدماً بهدفين”.

باري: بني ياس علمنا درساً كبيراً

دبي (الاتحاد) - أعرب باري مهاجم الأهلي عن حزنه لتعادل فريقه أمام بني ياس، مؤكداً أن الفوز ضاع من الأهلي في آخر 10 دقائق، بجانب أن الفريق أهدر العديد من الفرص السهلة التي كان من الممكن أن تزيد الأهداف بالفرص التي سنحت لنا.
وقال باري:” التعادل أمام بني ياس بهذا الشكل هو خسارة كبيرة، وخرجت من الملعب في حالة نفسية سيئة، ولم أصدق أننا خسرنا نقطتين، خاصة أن الأهلي سيطرة على المباراة طوال 75 دقيقة”.
أضاف:” ما حدث درس كبير، لابد أن نتعلم منه قبل الدخول في معترك البطولة الآسيوية، كما أن المباراة المقبلة أمام الفريق الإيراني مهمة للغاية، وننتظر أن تكون ردة فعل اللاعبين فيها كبيرة”.

مسري: لا نعرف اليأس والروح وراء التعادل

دبي (الاتحاد) -قال علــي مســري لاعـب بني ياس: «الحمد لله على الخروج بنقطة من مباراة الأهلي، والحقيقة أن الفريق لعب بدون عدد كبير من اللاعبين الأساسيين، للإصابات والإيقافات، ولكن البدلاء أثبتوا قوتهم، ونجحنا في تحويل دفعة المباراة لمصلحتنا، وكان بإمكاننا أن نحقق الفوز، بعد أن سجلنا هدفين في دقيقتين، وضغطنا بكل قوة، ولكن في النهاية حققنا الهدف، وهو الخروج بأقل خسائر، وهو ما يجعلنا نشعر بأن التعادل بطعم الفوز لنا».
وأضاف: “المباراة بالطبع كانت صعبة، لأننا كنا نلعب في ظل غياب عدد كبير من الأساسيين، وعلى الرغم من هذا قدمنا مباراة كبيرة ولم نيأس من تحقيق التعادل، وقدم جميع لاعبي الفريق مباراة جيدة بشكل عام، ولا ننسى أن الأهلي لعب بكامل قوته”.
عن توقعه بتحقيق التعادل قال: “فريق بني ياس يلعب بروح كبيرة ويلعب بقوة، وعندما يكون الفريق في موقف صعب نجد جميع اللاعبين ينتفضوا في الملعب، وهو ما حدث أمام الأهلي، وسجلنا هدفين في دقيقتين”.

طموح المشاركة الآسيوية

دبي (الاتحاد)- قال لطفي البنزرتي مدرب بني ياس:” لا أفكر في المشاركة في البطولة الآسيوية لأنني أتعامل مع الفريق على أرض الواقع، وأي مدرب يتمنى أن يشارك فريقه في البطولة القارية، لأنه يرفع مستوى اللاعبين ويرفع أسهمهم، وبالتالي يرفع اسم النادي، ولكن هذا يحتاج للوصول للمركز الثالث في ترتيب الدوري، ولو نجحنا في ذلك فليس هناك ما يمنع اللعب في الآسيوية”.


التوقف ليس في مصلحة “السماوي”

دبي (الاتحاد) - عن توقف الدوري قال البنزرتي:” توقف الدوري ضد مصلحة فريقي لأنه يضر بمستوى اللاعبين من الناحية البدنية والفنية، فكان هناك أكثر من لاعب سيعود من الإيقاف وأيضاً من الإصابة لو استمرت المباريات أسبوعياً، ولست بحاجة إلى معالجة أمور فنية لدى فريقي بل احتاج إلى التواصل حتى لا يهبط أداء الفريق”.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!