الاتحاد

الرياضي

«الهيئة» ترفض استبدال مرشح بني ياس في انتخابات الطائرة

خاطبت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة نادي بني ياس بعدم أحقيته في استبدال مرشحه سعيد الكثيري بآخر، كما طلبت الهيئة من بني ياس والخليج تغيير مندوبيهما اللذين يمثلان النادي في انتخابات اتحاد الكرة الطائرة التي تقام في الخامسة من مساء غد بمركز إعداد القادة.
وأوضح خالد آل حسين مدير الشؤون الرياضية بالهيئة عضو اللجنة المشرفة على الانتخابات أن اللجنة قررت في اجتماعها الأخير الذي عقدته يوم الخميس الماضي عدم أحقية بني ياس في استبدال مرشحه وطلبت من بني ياس والخليج استبدال مندوبي الناديين لعدم استيفائهما الشروط.
وذكر مدير الشؤون الرياضية بالهيئة أن أهم الشروط التي يجب توفرها في مندوبي الأندية لحضور الجمعية العمومية تتمثل أن يكون المندوب من مواطني الدولة ومن هواة اللعبة وان لا يقل عمره عن 21 عاماً ولم يصدر بحقه اى قرار يمس سلوكه الرياضي أو حكم قضائي لارتكاب جرم ما لم يكن قد رد إليه اعتباره وأن يكون عضواً في مجلس إدارة النادي أو من إداريي اللعبة المسجلين في الاتحاد وأن يكون تمثيله بخطاب رسمي من الجهات المختصة بالنادي.
وذكر آل حسين عدم أحقية المديرين التنفيذيين تمثيل أنديتهم في الجمعية العمومية في أعقاب عدم انطباق الشروط عليهم.
وقال: نتطلع من الأندية اختيار رئيس وأعضاء الاتحاد الجديد بشكل دقيق بعيداً عن العواطف وأن تكون الكفاءة المعيار في الاختيار بغية دفع مسيرة اللعبة والارتقاء بها إلى الأمام.
ووضعت اللجنة المشرفة على الانتخابات في اجتماعها الأخير اللمسات الأخيرة لعمل أعضائها من حيث الإجراءات الخاصة بالجمعية العمومية وتوزيع الأدوار.
وقام الخليج باستبدال مندوبه يوسف شاهين المدير التنفيذي بعبدالله النجار عضو مجلس الإدارة الذي سيمثل النادي في الجمعية العمومية التي ستختار رئيس وأعضاء الاتحاد الجديد.
وسيكون سباق الرئاسة بين محمد عبد الكريم جلفار رئيس الاتحاد السابق الذي تم حله من قبل الهيئة وعامر علي مشرف اللعبة بالنادي الأهلي لاستكمال دورة الاتحاد الجديد 2008 - 2012 ، بينما يتنافس على عضوية المقعد النسائي الشيخة شمسة بنت حشر بنت مانع آل مكتوم مرشحة الوصل وأمينة ثاني مرشحة عجمان.
يذكر أن 12 عضواً يتنافسون على 7 مقاعد للدخول لعضوية المجلس أنور أحمد علي العفيفي (العين)، عبدالله الكندي (الجزيرة)، سعيد الكثيري (بني ياس)، خيري محبوب (الأهلي)، خالد مراد (الوصل)، عبدالله طيب (النصر)، فهد الملا (الشباب)، ناصر حميد (عجمان)، حسن الحمادي (الخليج)، يوسف المناعي (الرمس) حيى حسن (حتا)، عبيد جمعة (دبا الحصن).
من ناحية أخرى يستهل العنكبوت الجزراوي مشواره في البطولة العربية التي يستضيفها الأهلي المصري بمواجهة الأنوار اللبناني الثلاثاء المقبل.
يذكر أن الجزيرة يلعب ضمن فرق المجموعة الرابعة التي تضم بجانبه الأهلي المصري، القطن اليمني، كاظمة الكويتي.
ويشارك في تحكيم البطولة الدولي الإماراتي محمد أحمد الشامسي.
وأكد بلال سالم إداري الفريق الأول بنادي الشباب أن الأخضر خاطب اللجنة المؤقتة للاتحاد معتذراً رسمياً عن عدم المشاركة في البطولة نظراً لعدم جاهزية الفريق في أعقاب تغيير جهازه الفني مشيراً إلى أن الإعداد لخوض البطولة لم يكن بالصورة المثالية

اقرأ أيضا

شارة محمد بن زايد للهجن تنهي الأسبوع الثالث