الاتحاد

الرياضي

«هاتريك» ديمبا يهدي نيوكاسل المركز الثالث

ديمبا مهاجم نيوكاسل

ديمبا مهاجم نيوكاسل

يبدو أن نيوكاسل عازم هذا الموسم على استعادة ذكريات منتصف التسعينيات عندما كان قريبا من الفوز باللقب مرتين بقيادة كيفن كيجان، وذلك بعد أن صعد إلى المركز الثالث بفوزه على مضيفه ستوك سيتي 3-1 أمس الأول على ملعب “بريتانيا ستاديوم” في ختام المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
واستفاد فريق المدرب ألن باردو على أكمل وجه من الخسارة الثقلية التي مني بها تشيلسي على يد جاره أرسنال (3-5) السبت الماضي لكي ينفرد بالمركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن النادي اللندني ونقطة عن مانشستر يونايتد حامل اللقب وثاني الترتيب و6 عن مانشستر سيتي المتصدر.
ويدين نيوكاسل الذي يأمل تكرار إنجاز موسمي 1995-1996 و1996-1997 عندما حل ثانيا وكان قريباً في الأول من الفوز باللقب بعد أن كان متقدما بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد قبل أن يعود الأخير من بعيد ويحرمه من الإنجاز، بفوزه السادس هذا الموسم (مقابل 4 تعادلات ودون هزيمة) إلى السنغالي ديمبا با الذي سجل الأهداف الثلاثة (12 و40 و81 من ركلة جزاء) رافعاً رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم، فيما كان هدف ستوك سيتي الذي مني بهزيمته الرابعة هذا الموسم من نصيب جوناثان وولترز سجله من ركلة جزاء (75). يذكر أن نيوكاسل كان ودع الأربعاء مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة بخسارته أمام بلاكبيرن 3-4 بعد التمديد. وجاء ترتيب فرق الصدارة في الدوري بعد نهاية المرحلة: مانشستر سيتي 28 نقطة من 10 مباريات، مانشستر يونايتد 23 من 10، نيوكاسل 22 من 10، تشيلسي 19 من 10، توتنهام 19 من 10.
وفي شأن آخر، أكد انطون فرديناند مدافع نادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي لكرة القدم أمس الأول أنه أدلى بأقواله أمام اتحاد كرة القدم فيما يتعلق بالتحقيقات حول الواقعة التي تورط فيها جون تيري قائد فريق تشيلسي.
ونفى تيري ادعاءات حول توجيهه إهانات عنصرية إلى فرديناند خلال المباراة التي جمعت الفريقين في لوفتوس رود في 23 أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يطلب تجديد إعارة مرداس عجمان