الاتحاد

الرياضي

«دولي القوى» يمنح ماراثون دبي المرتبة الذهبية

انضم ماراثون دبي العالمي، أغنى ماراثون للمسافات الطويلة في العالم، إلى نخبة الأحداث الرياضية العالمية، بعد الإعلان عن حصوله على تصنيف المرتبة الذهبية الرفيعة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF).
وتعتبر هذه المرة الأولى التي ينال فيها ماراثون من أي نوع في منطقة الشرق الأوسط تصنيف المرتبة الذهبية المميزة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، ما يجعل ماراثون دبي العالمي الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وبدعم مجلس دبي الرياضي، أعلى الماراثونات المعتمدة مكانة في المنطقة. ويرسخ منزلته باعتباره الماراثون رقم واحد في قارة آسيا، ويضع دبي على خريطة أفضل الماراثونات العالمية جنباً إلى جنب مع ماراثونات لندن وبرلين ونيويورك.
وقال بيتر كونرتون مدير الماراثون: "إنه لشرف كبير لنا نيل ماراثون دبي هذا التصنيف الذهبي العالمي، ليصبح في مصاف الماراثونات العالمية الرئيسية الكبرى".
وتابع: "للتأهل لنيل تصنيف المنزلة الذهبية، كان على ماراثون دبي تلبية عدد من المعايير بما فيها نطاق التغطية الإعلامية العالمية والتغطية التلفزيونية وعدد ونوعية المنافسين الدوليين وأوقات الفائزين بلقب الماراثون. نحن سعداء لتلبية شروط وبنود الاتحاد الدولي لألعاب القوى، ويمكننا الآن البدء بالتحضيرات لماراثون دبي العالمي 2012 الذي يقام 27 يناير المقبل".
ويستقطب ماراثون دبي باستمرار أفضل المواهب الصاعدة للمسافات الطويلة إلى جانب ملك هذه الرياضة بلا منازع العداء هايلي جبرسيلاسي، ما يؤكد نوعية المنافسين على لقب الماراثون خلال الأعوام الماضية. كما تصنف نتائج ماراثون دبي في المرتبة السادسة ضمن قائمة الماراثونات الرئيسية في العالم وهي لندن وبرلين وشيكاجو وبوسطن وأمستردام.
واضاف كونرتون قائلاً: "من دون شك فان مسار ماراثون دبي هو الأسرع في أجندة الماراثونات العالمية، أما أزمنة الفوز فهي دائماً من بين الأفضل خلال العام، ونرجو أن يستمر المنافسين في تحقيق هذه الأزمنة خلال العام المقبل".
بدوره أشاد المستشار أحمد الكمالي المنسق العام لماراثون دبي العالمي رئيس اتحاد ألعاب القوى عضو مجلس الاتحاد الدولي بنيل ماراثون دبي العالمي التصنيف الذهبي قائلاً: "إنه لشرف كبير لدبي نيل هذه الجائزة والاعتراف من الهيئة المشرفة على ألعاب القوى في العالم".
من ناحية أخرى أعلن عن فتح باب المشاركة في فئات الماراثون الثلاث وهي الماراثون الرئيسي للمسافات الطويلة 42,195 كم، سباق 10 كم الشعبي والسباق العائلي والخيري للعائلات والأطفال وكبار السن ومسافته 3 كلم.

اقرأ أيضا

وكيل جاريث بيل يستبعد رحيله معاراً عن ريال مدريد