الاتحاد

الرياضي

البلوشي يحرز لقب سباق لاس فيجاس للدراج ريس

حقق نجم سباقات الدراج ريس خالد البلوشي إنجازاً رياضيا جديدا للدولة بفوزه بلقب سباق لاس فيجاس الأميركي “إن اتش أر أيه”، أقوى السباقات التي تنظمها المنظمة الدولية MHRA، ليكون أول عربي يحقق هذه البطولة منذ انطلاقها عام 1951 في ولاية لاس فيجاس الأميركية.
وأقيمت البطولة من 10 جولات، نجح خالد البلوشي خلالها من الفوز بالمركز الأول في الجولات العشرة بجدارة متفوقاً على 20 متسابقاً من مختلف أنحاء العالم، وفي الدور النهائي انحصرت المنافسة بينه والأميركي مايك جينس، واستطاع البلوشي أن يقطع مسافة السباق البالغة 400 متر في 5:59 ثانية بسرعة 241 ميلاً في الساعة، وقطع منافسه مايك جينس مسافة السباق في 6:02 ثانية، وكان خالد البلوشي يقود سيارة كمارو مويل 1968، أمام أكثر من 20 ألف متفرج شاهدوا السباق في الحلبة والملايين من أمام شاشات التلفزيون، ثم قام رئيس المنظمة الدولية وعمدة لاس فيجاس بتتويج خالد البلوشي.
وعبر بطلنا عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز للدولة والعرب جميعا، وقال: “أهدي ذهبية كأس البطولة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات وإلى الشعب الإماراتي.
وأكد خالد البلوشي “أن البطولة تعتبر أغلى عيدية بمناسبة عيد الأضحى المبارك يقدمها بطل رياضي لبلده”، متمنيا أن يحقق المزيد من الإنجازات والبطولات من أجل رفع علم الإمارات في المحافل الخارجية.
كان خالد البلوشي قد حقق الأسبوع الماضي بطولة سباق ADRL، والذي أقيم في ولاية تكساس، الذي شارك فيه أفضل 8 متسابقين في العالم في فئة البرونيتروس.

اقرأ أيضا

حتا يضم سانتوس لمدة موسم