الاتحاد

الرياضي

العهد يفرط في صدارة الدوري

بيروت (أ ف ب) - فرط العهد بفرصة استعادة الصدارة التي آلت مجدداً إلى الصفاء بتعادله ومضيفه طرابلس الرياضي صفر - صفر أمس الأول، على ملعب المرداشية في زجرتا ضمن المرحلة الثالثة عشرة من بطولة لبنان لكرة القدم.
ورفع العهد رصيده إلى 25 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الصفاء المتصدر وحامل اللقب.
وواصل النجمة الرابع الضغط على فرق الصدارة، بعدما حسم أبرز مواجهات المرحلة بالتغلب على الإخاء الأهلي عالية 3 - 1 على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت التي عادت لاحتضان مباريات الدوري بعد عملية تأهيل أرضية الملعب.
وهذا الفوز الخامس على التوالي للفريق النبيذي بإشراف مدربه الألماني ثيو بوكير الذي حل بدلاً من موسى حجيج.
ووضع أكرم المغربي النجمة في المقدمة بعدما تابع عرضية أرسلها علي حمام عن الجهة اليمنى، فارتدت ساقطة خلف الدفاع إثر ارتطامها بقدم محمد شمص فتابعها المغربي عن مقربة في الشباك (23).
وأدرك حسن ملاح التعادل للفريق الجبلي من ركلة حرة مباشرة مستثمراً سوء التفاهم بين مدافعي النجمة السوري عبدالناصر حسن وقاسم الزين والحارس محمد حمود فتابعت الكرة طريقها إلى الشباك (38).
واستخلص سي الشيخ كرة من حسن الملاح عن الجهة اليمنى، وقام بمجهود فردي فتوغل وأرسل كرة مقوسة أمام مرمى الإخاء تابعها تكه جي في الشباك (72).
وفي الوقت بدل الضائع، عزز عطوي تقدم النجمة من تسديدة زاحفة وخادعة من داخل المنطقة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى تكتوك (90 2).
وأنزل شباب الساحل خسارة ثقيلة بضيفه السلام زجرتا 4 - صفر على ملعب الصفاء، وافتتح مصطفى شاهين التسجيل للساحل من تسديدة من داخل المنطقة إلى يمين الحارس رضوان كساب بعد كرة مرتدة من الدفاع (12)، وأضاف عماد الميري الهدف الثاني بعدما تابع الكرة في الشباك إثر ركلة كرة حرة عن الجهة اليسرى رفعها السوري علي غليوم (32).
وسجل موسى الزيات الهدف الثالث من تسديدة قوية ارتدت من العارضة وتهادت في الشباك بعد تمريرة بينية مميزة من الفلسطيني وسيم عبدالهادي (74).
وإثر مجهود فردي مميز، اختتم حسن طهماز مهرجان الأهداف من تسديدة إلى يسار الحارس (89).

اقرأ أيضا

حرب باردة بين ريال مدريد وبرشلونة بطلها نيمار