الاتحاد

عربي ودولي

الجيش اللبناني يؤكد معالجة أي خرق سوري للحدود

أكد الجيش اللبناني أمس أن وحداته تتدخل فورا لدى حدوث أي خرق سوري على الحدود، وقال في بيان أمس “ان الحديث كثر في الآونة الأخيرة عن تطورات تحصل على الحدود مع سوريا، فتارة يتم تداول معلومات عن دخول قوات عسكرية إلى الأراضي اللبنانية ومطاردة فارين وتارة يتم تداول معلومات عن عمليات زرع ألغام داخل الحدود اللبنانية أو خارجها”.
وأضاف “أن وحدات الجيش تتدخل بصورة فورية لمعالجة أي خرق إذا حصل وهي تتابع مهماتها بدقة لجهة ضبط الحدود ومنع التهريب وتسلل المسلحين عملا بتوجيهات السلطة السياسية، كما تنسق مع الجانب السوري عند الحاجة في إطار الاتفاقات المعقودة بين البلدين لمعالجة أي خلل أمني على الحدود المشتركة بما يحفظ الأمن والاستقرار”.
جاء ذلك، في وقت ذكرت إذاعة “صوت لبنان” امس ان قوة مدرعة من الجيش السوري تقدمت داخل الاراضي اللبنانية صباحا الى منطقة مشاريع القاع في محلة الجوزة شمال شرق لبنان حيث عمدت الى زرع ألغام ثم عادت الى مواقعها داخل الاراضي السورية. بينما أوقفت أجهزة الأمن اللبنانية امس السوري محمد شاكر في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت بتهمة الاتجار بالسلاح. وأحيل الموقوف توقيف الى الجهات المختصة للتحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

اقرأ أيضا

الشرطة الإيطالية تضبط 126 عضواً في مافيا خطيرة