الاتحاد

عربي ودولي

حزب البشير يطالبه بتشكيل الحكومة دون المعارضة

أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان بزعامة رئيس الجمهورية عمر البشير أنه بصدد رفع مذكرة إلى الزخير يطالبه فيها بتشكيل حكومة جديدة دون مشاركة المعارضة، مؤكدا أن البلاد ستنطلق إلى الأمام خلال المرحلة المقبلة بقوة أكبر مما مضي. وأكد نائب الرئيس السوداني الأمين السياسي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم الحاج ادم صديق اخفاق جهود الحزب في التوصل الي اتفاق مع القوى السياسية بشان المشاركة في الحكم خلال المرحلة المقبلة وعليه تشكيل الحكومة القومية والولائية بدون مشاركة المعارضة.
وقال لدى مخاطبته مؤتمرا للحزب في ولاية القضارف “دعوناهم وبصدق ولازلنا ندعوهم الي وضع ايدينا في بعض واذا رفضوا فإن المسيرة ستستمر” واشار الي ان الحزب بذل قصاري جهده من اجل اقناع المعارضة بالمشاركة في التشكيل الحكومي الجديد بعد انفصال الجنوب ووضع الدستور الدائم للبلاد والاتفاق علي موعد لتنظيم الانتخابات العامة إلا أن الجهود لم تثمر عن تقدم في هذا الاتجاه.
واتهم الحاج آدم جهات خارجية لم يسمها بالعمل من اجل اسقاط النظام وقال إنها تظن أن مشاركة المعارضة في الحكم سيضعف من خطتها لإسقاط الحكومة وأشار الي ان هذه القوى حرضت المعارضة بعدم المشاركة استنادا علي “الثورات العربية” واضاف ان ما دار في البلدان العربية هو الأمر الذي بموجبه يرفض المؤتمر الوطني أي تدخلات في منهج الآمة الملتزمة بشريعة الله.
وأكد ان هناك إجماعا سودانيا على تطبيق الشريعة، وقال إن كل القوى السياسية التي حاورناها التزمت بالشريعة كمنهج للحكم وأشار سوار إلى هدوء الأحوال في دارفور.

اقرأ أيضا

وزير ألماني يندد باغتيال الساسة على خلفية مقتل فالتر لوبكه