الاتحاد

الإمارات

حمدان بن مبارك يطلق ميثاق خدمة المتعاملين الموحد للمجلس الوطني للإعلام

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، دشن معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة رئيس المجلس الوطني للإعلام امس ميثاق خدمة المتعاملين الموحد للمجلس. ويأتي إطلاق الميثاق، ضمن برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، في إطار التوجهات الرامية إلى رفع معايير المنافسة والتميز في الحكومة إلى مستويات تواكب المعايير العالمية للخدمة المتميزة في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.
وقال معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان إن، "ميثاق خدمة المتعاملين الموحد يؤكد ترجمة المبادئ التي قامت عليها استراتيجية الحكومة الاتحادية، وهو أن المتعامل محور خدماتها وهدفها المنشود".
وأشار إلى أن الميثاق يضع المبادئ والقيم والمنطلقات والثوابت التي يجب أن ينطلق منها الموظف العام في تقديمه للخدمة واعتبار أنه في خدمة المتعامل.
ولفت الى أن الميثاق يمثل تحدياً جديداً وحافزاً للعاملين في المجلس الوطني للإعلام لأنه يمثل التزام القيادة تجاه المتعاملين وهذا يحمل جميع الموظفين مسؤولية كبيرة لتقديم الخدمة بطريقة متميزة.
وقال إنه بموجب الميثاق سيتم تقييم أداء المؤسسة والموظفين من خلال الالتزام بالميثاق وما تضمنه من إجراءات وآليات تقديم الخدمة، سواء من جانب الموظفين أو المتعاملين أنفسهم. ويبين ميثاق خدمة المتعاملين الذي دشنه معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان حقوق وواجبات المتعامل تجاه المجلس الوطني للإعلام فيما يتعلق بسرعة الأداء واللباقة في التعامل والمهنية العالية في توفير الخدمات وغيرها، حيث تم إعداده وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في القطاعين الحكومي والخاص ومن خلال تبني مفاهيم التميز في خدمة المتعاملين.
وتشمل الخدمات المتميزة التي سيوفرها موظفو المجلس الوطني للإعلام، خلال التعامل مع المتعاملين الشفافية والاحترام والمهنية العالية من خلال فريق عمل متعاون يتمتع بالمعرفة، إضافة إلى الاستجابة إلى الطلبات في وقت مناسب دون تأخير مع تأمين توفير معلومات دقيقة وإجراءات خدمية سليمة.
كما يتضمن الميثاق المسؤوليات التي على المتعامل مع المجلس الوطني للإعلام مراعاتها للحصول على أفضل خدمة، وتشمل إبداء الاحترام المتبادل، وتوفير الأوراق الثبوتية والمستندات المطلوبة مسبقاً لإتمام المعاملات والإعلام في حال وجود خطأ أو تعديل في البيانات أو تغيير في المعلومات الشخصية أو الظروف المتعلقة بإتمام الخدمة، إضافة إلى الرد على أي استفسارات من فريق الخدمة.

اقرأ أيضا