الاتحاد

الإمارات

المؤبد لثلاثة آسيويين تاجروا بالمخدرات في عجمان

حكمت محكمة عجمان الاتحادية الابتدائية، برئاسة القاضي سليمان حافظ أبو العينين، وعضوية القاضيين أحمد ماهر عبدالعظيم والصديق جابر الطاهر، وحضور وكيلي النيابة عبدالله علي البلوشي وعلي عبيد، بمعاقبة ثلاثة متهمين آسيويين، بالسجن المؤبد والإبعاد بعد تنفيذ العقوبة، ومصادرة المضبوطات، وذلك بعد إدانتهم بتهمة حيازة مخدر بقصد الاتجار.
وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهمين الثلاثة، تهمة حيازة مادة مخدرة “الحشيش” بقصد الاتجار، وللمتهم الأول حيازة مادة مخدرة “الحشيش” بقصد التعاطي إضافة إلى تعاطيها، وللمتهم الثالث تعاطي مؤثر عقلي “ترامادول” بقصد إحداث أثر ضار بالعقل مع علمه بذلك بالمخالفة لأحكام القانون.
وتعود وقائع القضية إلى شهر أبريل الماضي، عندما أظهرت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة عجمان، أن المتهم الأول يحوز مادة مخدرة هي “المارجوانا” بقصد الاتجار، ويرغب ببيعها في عجمان بمبلغ 5 آلاف درهم، حيث تم التنسيق مع أحد مصادر الشرطة السرية، لشراء المخدر منه، وإعداد كمين لضبطه بموافقة النيابة العامة.
وتم تحديد مكان تسليم المخدر للمصدر في مركز “سيتي سنتر عجمان”، حيث حضر المتهم إلى المكان وقام بتسليم المصدر مادة المارجوانا، وتسلم منه مبلغ 5 آلاف درهم، فقامت الشرطة بإلقاء القبض عليه وبحوزته المبلغ المعد من قبلها، وبتفتيشه ذاتياً عثر على مخدر في جيب بنطاله.
واعترف المتهم في محضر الاستدلالات الشرطية وتحقيقات النيابة بحيازته للمارجوانا بقصد الاتجار، وبحيازة مخدر بقصد التعاطي وبأنه قام بتعاطيه، مبينا أنه حصل على المخدر الذي ضبط بحوزته من المتهم الثاني الذي يقيم في الشارقة.
وخاطبت النيابة العامة في عجمان نيابة الشارقة لضبط المتهم الثاني، حيث تم ضبطه في المنطقة الصناعية الثانية، واعترف بمحضر الاستدلال بالشرطة، وفي تحقيقات النيابة بتهمة حيازة مخدر بقصد الاتجار، وقال إنه قام بشرائه من المتهم الثالث بمبلغ 300 درهم، وإن كمية المخدر التي قام بشرائها تبلغ حوالي 150 جراماً، وإنه قام بتسليم المخدر للمتهم الأول الذي طلب شراءها.

اقرأ أيضا

«سقيا الأمل» توفر المياه النظيفة لمليون إنسان