الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

يويفا راض عن أداء الـ "VAR" بدوري أبطال أوروبا

يويفا راض عن أداء الـ "VAR" بدوري أبطال أوروبا
15 فبراير 2019 17:46

عبر الإيطالي روبرتو روسيتي، رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عن رضاه عن أداء تقنية التحكيم بالفيديو المساعد (فار) في مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مشيراً إلى أن استخدام الفار كان رائعاً، بالإضافة إلى الأداء الكبير الذي قدمه الحكام.

وأشار روبرتو في تصريحاته إلى أن الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو، الظهير الأيسر لأياكس أمستردام الهولندي، كان بموضع تسلل في المباراة التي جمعت فريقه بريال مدريد يوم الأربعاء الماضي على ملعب يوهان كرويف أرينا واشترك مع حارس المرمى أثناء محاولته للإمساك بالكرة، ومن ثم ألغى حكم المباراة الهدف وكان قراراً صحيحاً.

وأما بالنسبة إلى المواجهة التي جمعت بورتو البرتغالي بروما الإيطالي، فصرح روبرتو في بيان نشره الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا بأن تقنية الفيديو قادت المباراة إلى الخروج بأفضل شكل ممكن دون وقوع أخطاء تحكيمية.

جدير بالذكر أنه تمت مراجعة تقنية الفار في أربع مناسبات مختلفة خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الأولمبيكو، من بينها الاشتباه في احتساب ركلة جزاء لصالح فريق بورتو، والأخرى في إحدى حالات تسلل الفريق الضيف.

وفيما يتعلق بمباراة مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان التي أقيمت الثلاثاء الماضي على ملعب أولد ترافورد، فأكد أنه لم يكن من الضروري مراجعة تقنية الفيديو، كما أبرز الأداء الجيد الذي قدمه الحكام المساعدون في حالات التسلل.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي قرر اعتماد استخدام تلك التقنية في مراحل التشامبيونز ليج المقبلة، بالإضافة إلى استخدامها في نهائي النسخة الحالية من الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي وفي مباريات دوري أمم أوروبا وبطولة أوروبا تحت 21 سنة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©