الاتحاد

الإمارات

تدشين برنامج إعداد القادة في بلدية عجمان لتطوير الأداء

أطلق الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أمس الاثنين برنامج راشد بن حميد لإعداد القادة في مرحلته الأولى وذلك ضمن خطط الدائرة المستمرة في تطوير أدائها المؤسسي وتحسين مستوى خدماتها للمتعاملين.
جاء هذا خلال لقاء عقد برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي وبحضور يحيى إبراهيم أحمد الريايسة المدير العام وكافة أعضاء مجلس القيادات في الدائرة.
وقال الشيخ راشد النعيمي في كلمته، إن إنطلاق برنامج إعداد القادة الذي اطلقت مرحلته الأولى أمس وتستمر لمدة ثلاثة أشهر وضع خصيصاً لقادة المستقبل الذين يضعون الخطط ، والبرامج العملية التي تفيد الدائرة ،لافتاً إلى أن طموح دائرة البلدية والتخطيط بعجمان بلا حدود ولا يقتصر على مشروع معين ،أو برنامج محدد ، وأن هؤلاء القادة يقع على عاتقهم مسؤولية البناء والتخطيط والتميز في الأداء.
ودعا كافة القيادات بالدائرة إلى تعزيز الموظفين وتحفيزهم على الإبداع ودعوتهم لتطوير أنفسهم وتحسين أدائهم بحسب المهمات الوظيفية المطلوبة منهم ، مؤكداً على أن القائد القوي يعمل تحت مظلته فريق عمل قوي ومؤهل ،لافتاً إلى أهمية إعطاء فرصة للموظفين لتحسين مستوى أدائهم بالتدريب والتعلم واكتساب مهارات تفيدهم شخصياً وتفيد الدائرة بما يتناسب وروح العصر والتطور التكنولوجي الذي تشهده الساحة في الوقت الحالي.
وأكد على أن الدائرة لن تبخل على أحد من فئات الموظفين في حال رغبتهم بتطوير أنفسهم سواء بالتعليم المستمر والانضمام لأية دورات تدريبية تسهم في ذلك.
وأكد يحيى إبراهيم الريايسة المدير العام للدائرة أهمية تأهيل الموارد البشرية بما تتطلبه المسؤولية القيادية التي تخدم إمارة عجمان عامة وتخدم الدائرة بشكل خاص ، معرباً عن آماله أن يصل كافة المشاركين في البرنامج إلى الصف الأول في القيادة.
واستعرض إبراهيم سلمان الحمادي المدير التنفيذي لقطاع استراتيجية الأداء المؤسسي في تقديم نبذة عن البرنامج مشيراً إلى الخطوات التي تم من خلالها إعداد البرنامج للتطبيق.
وأشار الحمادي إلى أنه تم وضع ثمانية معايير لمطابقتها بصفات القائد المتميز وشروط القائد الناجح المعتمدة بالبرنامج وسيقوم بتغطيتها وتطبيقها على قيادات الدائرة. وقدمت أسماء سيف الحمراني رئيسة قسم التسويق المؤسسي بالدائرة عرضاً للشعارات التي وضعت للبرنامج.

اقرأ أيضا