الاتحاد

الإمارات

«مرور أبوظبي» تكثف الرقابة على الطرق خلال الحج

أفراد الشرطة يساعدون الحجاج على الطرق

أفراد الشرطة يساعدون الحجاج على الطرق

دعت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي الحجاج المسافرين براً وحملات نقل الحجاج إلى الالتزام بحدود الحمولة المسموح بها على سطح المركبة، بحيث لا يتجاوز ارتفاع الحمولة “60” سنتيمتراً، نظراً لإمكانية تسبب الحمولة الزائدة بالإخلال بتوازن المركبة وصعوبة السيطرة عليها.
وأكد العميد مهندس حسين أحمد الحارثي من مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي مواصلة الجهود الميدانية والتوعوية لتوفير سلامة الحجاج من خلال تكثيف الدوريات المرورية على طريق أبوظبي الغويفات، وتوعيتهم من خلالها تزويدهم بمطبوعات توعية مرورية، وكتيب حول الحج والعمرة وهدايا عينية تتضمن حقائب للأدوات الشخصية والإسعافات الأولية.
وأشار الحارثي إلى مساهمة شركة ساعد للأنظمة المرورية في الجهود المبذولة بتقديم خدمات دعم الطرق للحجاج، من خلال مركباتها ذات الدفع الرباعي، التي تضم عناصر مؤهلين فنياً لتقديم المساعدة في حالة حدوث أي أعطال ميكانيكية، لحافلات نقل الحجاج والمركبات التي تقلهم على الطريق.
ودعا العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي ضمن مبادرة “سلامتك “ التي تنفذها إدارة الإعلام الأمني بالتعاون مع مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، شركات نقل الحجاج إلى التأكد من مطابقة حافلاتهم للمواصفات الفنية، وملاءمتها للسفر البري لمسافات طويلة، وأن تكون مقاعدها مصممة بحيث توفر الراحة الكاملة للحجاج.
وحث على ضرورة صيانة الحافلات صيانة كاملة قبل السفر، وتبديل الإطارات التي انتهت فترة صلاحيتها وتوفير سائق بديل في كل حافلة لنقل الحجاج، لتبادل القيادة مع السائق الرئيسي وتفادي الحوادث المرورية التي تقع بسبب التعب والإرهاق لقيادتهم لساعات طويلة.
وشدد العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي على ضرورة الالتزام بالسرعات القانونية المقررة، واتخاذ الحيطة والحذر في رحلة الذهاب إلى الأراضي المقدسة والعودة بعد أداء الشعائر.
والتوقف عن القيادة في حالة شعور السائقين بالتعب والإرهاق وأخذ قسط من الراحة ثم مواصلة الرحلة ، كما حثهم على الالتزام بالسرعات المقررة داخل أراضي المملكة العربية السعودية أثناء رحلة الذهاب وعند الإياب بعد أداء المناسك، متمنياً لهم السلامة في رحلة الذهاب والعودة .

اقرأ أيضا

الإمارات تطلق القمر الاصطناعي "عين الصقر" يوليو المقبل