الاتحاد

الإمارات

نجاح تجارب لقياس تحلل الأكياس البلاستيكية بعجمان

نجح المختبر المركزي التابع لدائرة البلدية والتخطيط في عجمان، ولأول مرة على مستوى الدولة في إجراء تجارب عملية لقياس تحلل الأكياس البلاستيكية، وذلك بمتابعة وتوجيهات الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان.
وقال المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، إن التجارب أجريت في مختبرات الأغذية والبيئة التابعة لبلدية عجمان بعد تجهيز المختبر تقنياً ومهنياً، مشيراً إلى أنه تم تحديد أهم الاختبارات التي تكشف عن قابلية الكيس للتحلل.
وكان مختصون بالمختبرات قاموا بزيارة لمختبرات شركة متخصصة في المملكة المتحدة للتعرف عن قرب على الأجهزة المستخدمة والاختبارات والتدرب عليها، ليأتي بعد ذلك دور البحث عن الموردين وجلب عروض الأسعار واختيار المناسب منها.
ولفت المهندس الحوسني إلى أنه بعد تجهيز المختبر بالكامل تم تدريب الكادر على الأجهزة من قبل الموردين حيث قامت الشركة المختصة بإرسال متخصص لتدريب الكادر الموجود في المختبر.
وتعتمد فكرة البلاستيك القابل للتحلل على جعل المادة البلاستيكية تتفكك بعد فترة زمنية محددة قد تطول أو تقصر بحسب توافر العوامل المساعدة على عملية التفكك والتي تختلف من نوع لآخر.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار البرازيلي