الاتحاد

الاقتصادي

تقدم أعمال الإنشاءات في برجي «سينوجلف»

برجا “سينوجلف” السكني (من اليسار) والتجاري في مشروع “كابيتال سنتر”

برجا “سينوجلف” السكني (من اليسار) والتجاري في مشروع “كابيتال سنتر”

تجري أعمال الإنشاءات في برجي “سينوجلف للاستثمار”ضمن مشروع “كابيتال سنتر” التابع لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” والبالغة قيمته 8 مليارات درهم، بخطى متسارعة مع سير العمل في برج “إنترناشيونال تاور” التجاري بمعدل طابق واحد كل 11 يوماً. كما يشهد البرج السكني تقدماً مطرداً مع اكتمال عمليات الحفر والأساسات، بحسب بيان صحفي لشركة “أدنيك” أمس.
ويجري بناء هذين البرجين بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 700 مليون درهم وهي مصممة بحيث تحاكي حركة كثبان الرمل.
وتم إنشاء هذا المفهوم المعماري الفريد من قبل شركة “وودز باجوت” الفائزة بجائزة “تصميم أفضل مشروع دولي للعام 2009” التي تقدمها “مجلة المهندسين المعماريين”.
وقال سايمون هورجان، المدير التنفيذي لمجموعة “أدنيك”: “نحن سعداء بالتقدم الذي أحرزته شركة “سينوجلف”، حيث يعكس هذين البرجين التزامنا بإدخال المرافق عالية الجودة إلى مدينتنا المصغرة “كابيتال سنتر”.
وأضاف: يوسع التصميم المميز لهذين البرجين من تشكيلة الأبنية اللافتة للنظر في هذا المشروع، مثل البرج المتحدي للجاذبية “كابيتال جيت” ومركز أبوظبي الوطني للمعارض رفيع المستوى، ونتوقع أن تجتذب هذه المباني المستأجرين السكنيين والتجاريين الذين يساهمون في ازدهار “كابيتال سنتر”.
من جانبه، قال جريج كيمبتون، رئيس قسم إدارة مشاريع التطوير العقاري في شركة “سينوجلف للاستثمارات العقارية”: “هناك تنافس قوي بين الشركات لتحقيق التميز وسط بيئات عمل شديدة التنافسية. وتتيح لنا “كابيتال سنتر” فرصة فريدة للتواجد في واحدة من أكثر الأسواق الواعدة في المنطقة. كما يعزز هذان البرجان بكل تأكيد من مكانتنا كشريك مستثمر يساهم في الوقت نفسه في سعي “كابيتال سنتر” نحو إقامة مرافق جديدة ذات مستوى عالمي”.
ويشتمل البرج التجاري من الفئة “أ” الصديق للبيئة على تشطيبات عالية الجودة، ومصاعد متطورة مع خدمات الأمن على مدار الساعة، إضافة إلى 41 ألف متر مربع من المساحة الصافية القابلة للتأجير فضلاً عن مواقف مؤمنة للسيارات. ويتألف البرج، الذي من المقرر أن ينتهي العمل به بالكامل خلال العام 2011، من 25 طابقاً (بالإضافة إلى طابقي ميزانين)، في حين يتألف البرج السكني من 20 طابقاً (بالإضافة إلى طابقي ميزانين). ويقع البرجان على زاوية شارع الكرامة بالقرب من مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مع سهولة الوصول إلى المرافق التجارية والسكنية وأماكن الضيافة والترفيه والنقل القريبة

اقرأ أيضا

"المركزي" الأميركي يفكر بتعديل السياسة النقدية