الاتحاد

الرياضي

«بن دري» يكسب «أبوظبي» بـ «الذهبي» و «ديزرت بالم 2» يخطف الحبتور

رضا سليم (دبي) - فاز فريق بن دري وصيف كأس صاحب السمو رئيس الدولة على «أبوظبي» بالهدف الذهبي 10 - 9 في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء أمس الأول في افتتاح كأس دبي الفضية للبولو، المقامة حالياً بنادي دبي للبولو في المرابع العربية برعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، كما حقق فريق «ديزرت بالم 2» الفوز على فريق الحبتور 6 - 5 في المباراة التالية للافتتاح.
جاءت المباراة الأولى بين فريقي أبوظبي وبن دري، قوية وسريعة واتسمت بالندية وحسمت بالهدف الذهبي، بدأ الشوط الأول بهدف مباغت أحرزه كابيللا، نجم «أبوظبي»، الذي يعد أسرع أهداف البطولة حتى الآن، ثم تبعه زميله أستوني بهدف ثانٍ، وأضاف كابيللا الهدفين الثالث والرابع، ويرد فريق بن دري بهدفين متتاليين أحرزهما قبل نهاية الشوط الأول يقلل بهما الفارق، وينتهي الشوط الأول بتقدم «أبوظبي» 4 - 2.
وقلص «بن دري» الفارق إلى هدف واحد مع بداية الشوط الأول، ويرد «أبوظبي» بالهدف الخامس، قبل نهاية الشوط الثاني وينجح فريق بن دري في إحراز هدفه الرابع لينتهي الشوط بتقدم «أبوظبي» 5 - 4، واختلف الوضع في الشوط الثالث، ويظل «أبوظبي» يتقدم بهدف ويعود «بن دري» ويقلص الفارق، حيث سجل «أبوظبي» الهدف السادس ويرد عليه باترسون بهدف خامس لفريق بن دري من مجهود فردي ويسجل مونتيفيرد هدف سابع لفريق أبوظبي ثم يضيف كابيللا هدفاً ثامناً، ومع صافرة الحكم بنهاية الشوط الثالث يحرز راؤول هدف بن دري السادس، لينتهي الشوط بتقدم أبوظبي 8-6.
وفي الشوط الرابع، يتفوق بن دري على نفسه ويحرز كابيللا واستوني ثلاثية رائعة، فيما يحرز أبوظبي هدفاً وحيداً، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 9 - 9، ويلعب الفريقان وقتاً إضافياً، وينجح مانويل في تسجيل الهدف الذهبي والعاشر لفريق بن دري الذي خطف المباراة بعدما ظل أبوظبي متقدما طوال الأشواط الأربعة.
وفي المباراة الثانية، نجح «ديزرت بالم 2» في الفوز على فريق الحبتور 6 - 5، بدأ الفريق الفائز المباراة بقوة ونجح في التقدم بهدفين دون مقابل في الشوط الأول، أحرزهما ماتيس وتارانكو، بعد أن انحصر اللعب حتى منتصف الشوط وسط الملعب، وفي الشوط الثاني أدرك الحبتور التعادل منهيا الشوط بهدفين لكل منهما، وفي الشوط الثالث تقدم الحبتور لأول مرة 3 - 2 ثم يتعادل «ديزرت بالم 2»، ويتقدم الحبتور مرة ثانية وفي بداية الشوط الرابع والأخير يدرك «ديزرت بالم 2» التعادل ومع صافرة الحكم يتقدم بهدف قاتل ويخطف فوزاً صعباً.
وتعود المنافسات غداً بمواجهتين، حيث يلتقي فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم مع فريق الحبتور بقيادة محمد الحبتور، ويلتقي في المباراة الثانية «بن دري» مع «ديزرت بالم 1»، ويعني الفوز لفريق بن دري ضمان التأهل للدور التالي.
من جانبه، قال سعيد بن دري كابتن فريق بن دري: «المستوى متقارب بين الفرق التسعة، وهو ما يزيد البطولة قوة ويجعل المباريات أكثر إثارة ومتعة وهذا ما حدث في المباراتين في اليوم الأول من البطولة، حيث حول فريقنا خسارته إلى فوز، كما فاز فريق دبي (ديزرت بالم 2) على الحبتور في آخر ثانية».
وأضاف: «بطولة بهذا المستوى يحتاج كل فريق فيها إلى 24 خيلاً على الأقل؛ لأن كل لاعب يلعب المباراة بستة خيول في الأشواط الأربعة وللعلم فإن الخيول تلعب بنسبة 80 في المائة في مباريات البولو». وقال فارس اليبهوني كابتن فريق أبوظبي: «كنا مسيطرين ومتقدمين بفارق وخيولنا جيدة ولعبنا بانسجام وخسارة مباراة لا تعني خسارة البطولة، وهناك مباريات أخرى سوف يعوض فيها الفريق ويتأهل للدور التالي وينافس بقوة على الكأس».
وأكد محمد الحبتور أن فريقه لا يستحق الخسارة، فقد عاد في الشوط الثاني للمباراة وتعادل وتقدم حتى النهاية، بينما خطف فريق ديزرت بالم المباراة في الثواني الأخيرة، وهذه هي مباريات البولو.
وأعرب طارق البواردي، كابتن فريق «ديزرت بالم 2»، عن سعادته بالفوز على فريق الحبتور في أولى مباريات فريقه، مشيراً إلى أنها خطوة جيدة على الطريق ستتلوها خطوات، مشيداً بأداء فريقه وفريق الحبتور في المباراة، واصفاً الفوز بأنه صعب وجاء في وقت قاتل، منوهاً بأن فريقه أجاد في نهاية المباراة.

اقرأ أيضا

الدوري الإيطالي.. 5 لاعبين بارزين في موسم جديد