الاتحاد

الرياضي

برشلونة يبحث عن نقاط التأهل أمام بلزن الليلة

بيدرو لاعب برشلونة يتخطى مارك تشيك حارس مرمى بلزن في المباراة الأولى

بيدرو لاعب برشلونة يتخطى مارك تشيك حارس مرمى بلزن في المباراة الأولى

ترصد ناديا برشلونة الاسباني حامل اللقب وميلان الايطالي التأهل المبكر إلى الدور ثمن النهائي عندما يخوضان اليوم الجولة الرابعة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويتقاسم برشلونة وميلان صدارة المجموعة الثامنة برصيد 7 نقاط مع أفضلية للأخير بفارق الأهداف وبفارق 6 نقاط أمام مضيفيهما بلزن التشيكي وباتي بوريسوف البيلاروسي على التوالي، وهما يسعيان إلى كسب النقاط الثلاث لحسم التأهل المبكر قبل مواجهتهما المرتقبة في الجولة الخامسة في 23 نوفمبر المقبل على ملعب سان سيرو في ميلانو لتحديد بطل المجموعة.
ويحتاج برشلونة وميلان إلى النقاط الثلاث لضمان التأهل، وهما يدخلان مواجهتيهما اليوم بمعنويات عالية، فالأول سحق ضيفه ريال مايوركا بخماسية نظيفة، فيما انتزع ميلان فوزاً ثميناً من مضيفه روما 3-2 هو الرابع له على التوالي في الكالشيو.
ويأمل برشلونة في تجديد فوزه على بلزن بعدما تغلب عليه 2-صفر في الجولة الثالثة في 19 أكتوبر الماضي، وهو يعول على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثية في 30 دقيقة في مرمى مايوركا مسكتا منتقديه بعد إهداره العديد من الفرص في المباريات الأخيرة بينها ركلة جزاء أمام إشبيلية الأسبوع قبل الماضي.
وقال ميسي: “من الجنون أن يقول الناس بأنني كنت أعاني من مشكلة في التهديف، فأنا أسجل عندما تسنح الفرصة، لكن الأهم هو أن الفريق يفوز”. وكان ميسي وراء الهدفين اللذين سجلهما أندريس أنييستا ودافيد فيا في المباراة أمام بلزن ذهابا على ملعب “كامب نو”.
ويخوض الفريق الكاتالوني المباراة في غياب الدوليين الهولندي إبراهيم أفلاي وبدرو رودريجيز بسبب الإصابة، بيد أن مدربه بيب جوارديولا وجد ضالته في المهاجم الواعد أيساك كوينسا الذي دفع في المباراة أمام مايوركا وسجل هدفه الأول في الليجا، كما تشهد التشكيلة عودة الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز بعد تعافيه من الاصابة.
من جهته، يطمح ميلان إلى تجديد فوزه على باتي بوريسوف بعدما كان تغلب عليه 2-صفر ذهابا في سان سيرو قبل أسبوعين، وبالنتيجة ذاتها في زيارته الأخيرة للفريق البيلاروسي في سبتمبر 2001. ويبدو الفريق الإيطالي في أفضل حالاته حيث حقق 5 انتصارات متتالية في جميع المسابقات، بيد أنه يعاني من بعض المشاكل قبل سفره إلى مينسك أبرزها الأخطاء القاتلة لخط دفاعه الذي استقبلت شباكه 14 هدفا منذ بداية الموسم ما جعله صاحب خامس أسوأ خط دفاع في الدوري المحلي. ويعاني الفريق الإيطالي من غياب بعض نجومه في مقدمتهم مهاجمه انطونيو كاسانو الذي تعرض لأزمة عصبية في مطار مالبينزا في ميلانو عقب عودة الفريق من العاصمة روما حيث وجد صعوبة في الكلام والحركة وادخل إلى المستشفى. وقال طبيب ميلان رودولفو تافانا: “الولد ليس على ما يرام، نحن نبحث لمعرفة ما يعاني منه”، مضيفاً: “لن يسافر إلى بيلاروسيا، وسيغيب عن الملاعب بضعة أيام”.
ويغيب أيضاً المهاجم البرازيلي الكسندر باتو والمدافع لوكا انطونيني فيما يحوم الشك حول مشاركة الدولي الغاني كيفن برينس بواتنج بعد تعرضه للإصابة في المباراة أمام روما.
ويملك أبويل القبرصي مفاجأة المجموعة السابعة ومتصدرها فرصة تعزيز حظوظه في التأهل إلى ثمن النهائي عندما يستضيف بورتو البرتغالي بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليج). وكان الفريق القبرصي انتزع تعادلاً ثميناً من الفريق البرتغالي 1-1 قبل أسبوعين في بورتو، وهو يطمح إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعزيز موقعه في الصدارة وقطع شوطا كبيرا في سعيه إلى بلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه. ويملك أبويل 5 نقاط مقابل 4 نقاط لبورتو وزينيت سان بطرسبرج الروسي الذي يستضيف شاختار دانييتسك الأوكراني صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين.

اقرأ أيضا

بوجبا يلمح إلى رحيله عن مانشستر يونايتد