الاتحاد

دنيا

الإماراتي محمد بالرشيد يتأهل للمرحلة الثانية ومشاركة بحرينية وعمانية متميزة

محمد بالرشيد (يمين) لحظة إعلان تأهله

محمد بالرشيد (يمين) لحظة إعلان تأهله

تأهل المتسابق الإماراتي محمد عبيد بالرشيد إلى المرحلة الثانية من برنامج “الميدان” على قناة سما دبي، أثر فوزه على المتسابق الإماراتي سيف بن سويلم صاحب المركز الثاني في بطولة الميدان واليولة العام الماضي، بعدد أصوات الجمهور عبر الرسائل القصيرة والتي وصلت إلى (54532 صوتاً)، مقابل (40634 صوتاً) لسويلم الذي جاء في المركز الثاني.

وحل المتسابق الإماراتي راشد مبارك الخاصوني في المركز الخامس برصيد (131 صوتاً)، وفي المركز الرابع المتسابق مطر بالكوس الفلاسي برصيد (1377 صوتاً)، أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق الإماراتي محمد بن سعدين الشحي الذي نال (8694 صوتاً) من مجموع الأصوات الإجمالي (105368 صوتاً).
وتميزت الحلقة السادسة من برنامج (الميدان5) والتي بثت على الهواء مباشرة مساء أول أمس الجمعة من قلعة الميدان بالقرية العالمية بدبي، بالحضور الجماهيري الكبير والمشاركات المتميزة للمرة الأولى سواء من المتسابقين أو الضيوف الشعراء والمطربين، كذلك المنافسة بين ثلاثة متسابقين من الإمارات ومشارك من سلطنة عمان وآخر من البحرين، مع مشاركة كل من الفنان الإماراتي حبيب الياسي والشاعر القطري حمدان المري، وأعضاء لجنة التحكيم علي الشوين وعلي الخوار وأحمد حسين.
افتتح المتسابق الإماراتي أحمد بن دغاش العامري منافسات الحلقة السادسة، مقدماً أداء رشيقاً اتسم بالاتزان والثقة وتفاعل الجمهور معه إلى درجة كبيرة مع رميات ثلاث للسلاح لينال 30 صوتاً من أصل 30 صوتاً، ليكون بذلك أول متسابق في هذا الموسم يحصل على درجات لجنة التحكيم كاملة.
فيما نال المتسابق الإماراتي سلطان بن عيود الكعبي 26 صوتاً من لجنة التحكيم، بعد رميتين متتاليين ورمية ثالثة منفردة، مع ملاحظات لجنة التحكيم بضرورة التركيز على اللياقة البدينة وضرورة التركيز أثناء الانتقال من رمية إلى أخرى.
بدوره أعرب الفنان الإماراتي حبيب الياسي في بداية مداخلته التلفزيونية مع المذيعة أمل سالم عن سعادته بمشاركته الأولى في برنامج الميدان، مشيراً في الوقت نفسه إلى المشاركة الخليجية في هذا البرنامج الذي يسعى بالدرجة الأولى إلى إبراز التراث الإماراتي والإسهام في انتشاره على نطاق أوسع.
بعد ذلك أطل المتسابق الإماراتي ناصر علي سيف الجنيبي في أول مشاركة له في البرنامج مقدماً أداء جيداً، مع رميات أربع للسلاح قبل أن ينال 24 صوتاً من لجنة التحكيم، مع تنويه من أعضاء لجنة التحكيم إلى دخوله ورميه للسلاح وضرورة الموازنة بين رمي السلاح واليولة الأرضية.
فيما استطاع المتسابق سلوم حميد حمود الوهيبي من سلطنة عمان، تقديم أداء جيد من ناحية رمي السلاح واستلامه قبل أن يسقط منه السلاح في إحدى المرات أثناء اليولة الأرضية مما أدى إلى خسارته إلى (500 صوت)، قبل أن لينال 21 صوتاً من أصل 30 صوتاً، بعد ترحيب من قبل الشاعر علي الشوين رئيس لجنة التحكيم بمشاركة الأخوة من دول مجلس التعاون الخليجي.
ومع فقرة الشعر استضافت أمل سالم الشاعر القطري حمدان المري الذي يشارك للمرة الأولى، والذي افتتح مشاركته ببعض الأبيات الخاصة التي أهداها إلى قناة سما دبي وبرنامج الميدان، والتي نالت استحسان الجمهور الذي غصت به مدرجات قلعة الميدان.
كما تحدث الشاعر القطري عن بداية مشواره الشعري منذ العام 2003، مقدماً من ديوانه الشعري المسموع الأول (أستأذنك) عدداً من القصائد، قبل أن يشير إلى قرب صدور ديوانه الشعري المسوع الثاني في الفترة القريبة المقبلة، مختتماً مشاركته بقصيدة جديدة تفاعل معها الجميع.
واختتم المتسابق عبد الرحمن عبد الله حسين حمادة من مملكة البحرين منافسات هذه الحلقة، منفذاً رميات ناجحة لينال 23 صوتاً بعد أن تحدث أحمد حسين عن أخطائه أثناء الرمي والاستلام، كذلك ارتفاع السلاح لديه، فيما تمنى الشاعر علي الخوار التوفيق لجميع المشاركين، بينما أشاد الشاعر علي الشوين بالانسجام والتناغم بين المتسابق البحريني والفرقة الحربية المشاركة، بعد ذلك قام الإعلامي الإماراتي سعود الكعبي بالتذكير بالمتسابقين الخمسة، فيما قدم حبيب الياسي أغنيته التراثية الثانية التي اختتم بها الحلقة السادسة من برنامج الميدان على قناة سما دبي.
يذكر أن برنامج الميدان يبث على قناة سما دبي، مساء كل جمعة الساعة: 08:00 مساء بتوقيت الإمارات “التوقيت الجديد”، الساعة: 0700 بتوقيت السعودية، والإعادة صباح السبت الساعة:01:00، والساعة 09:00، ويوم الاثنين الساعة: 16:00 بتوقيت الإمارات.
فيما يبث برنامج “فرسان الميدان” بحلته ومواعيده الجديدة من الأحد إلى الخميس الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 19:00 بتوقيت السعودية، والساعة: 02:00 بتوقيت الإمارات، كذلك من الاثنين إلى الخميس الساعة: 13:30 بتوقيت الإمارات، مسلطاً الضوء على كواليس برنامج الميدان من خلال استضافته للمتسابقين في هذه البطولة التراثية.

اقرأ أيضا