الاتحاد

الاقتصادي

دبي: تكرار استقبال 6 سفن سياحية في يوم واحد الموسم الحالي

سفن سياحية في ميناء راشد بدبي (من المصدر)

سفن سياحية في ميناء راشد بدبي (من المصدر)

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تستقبل دبي خلال الموسم السياحي الحالي 2019-2020، قرابة 200 سفينة سياحية تقل أكثر من مليون زائر، بتوقعات أن تستقبل 6 سفن سياحية دفعة واحدة من 3 إلى 4 مرات خلال الموسم السياحي الحالي، حيث استقبلت الإمارة الأحد الماضي 6 سفن سياحية دفعة واحدة، ورست السفن في محطة المسافرين بميناء راشد الحائز عدة جوائز عالمية، وتتخذ 9 سفن سياحية من دبي مركزاً أسياسياً لرحلاتها البحرية، بحسب حمد بن مجرن، نائب رئيس أول دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة».
وقال ابن مجرن لـ«الاتحاد»: «إن التاسع والعشرين من ديسمبر الماضي سجل حدثاً استثنائياً كبيراً في تاريخ السياحة البحرية لإمارة دبي، وسيؤسس هذا التاريخ لمرحلة جديدة من النمو في قطاع السياحة البحرية مع توقعات بتكرار هذا الحدث خلال الموسم الحالي من 3 إلى 4 مرات، لتستمر دبي في تعزيز مكانتها كمركز إقليمي رائد للسياحة البحرية».
ويتوقع أن تستقبل الإمارة خلال موسم 2019/‏-‏2020 أكثر من مليون زائر بحري عبر 200 سفينة سياحية، كما سيشهد هذا الموسم زخماً أكبر ضمن الجهود التي تقوم بها «لجنة السياحة البحرية» التي تسعى إلى ترسيخ مكانة دبي في قطاع السياحة البحرية على مستوى المنطقة.
وسجل الأحد الماضي، التعامل مع 60 ألف زائر على متن سفن: «ماين شيف 5» التابعة لـ«تي يو أي كروزيس»، و«هواريزون» لـ«بولمانتور كروزيس»، و«أم إس سي ليريكا» لـ«إم إس سي كروزيس»، و«كارنيكا»، لـ«جاليش كروزيس»، بالإضافة إلى سفن سياحية تابعة لمشغلين عالميين ترسو لأول مرّة في دبي مثل «كوستا دياديما» لـ«كوستا كروزيس»، و«جول أوف ذا سيز» لـ«رويال كاريبيان».
ومن المقرر أن تستقبل محطة المسافرين بميناء راشد خلال هذا الموسم أيضاً، خمس سفن سياحية في يوم واحد مقسمة على عشر مناسبات، وكذلك ست سفن في يوم واحد على فترتين.
ومنذ افتتاح ميناء راشد في العام 2014، استقبل مبنى حمدان بن محمد للمسافرين أكثر من 2.3 مليون زائر، بزيادة قدرها 172% مقارنة مع نهاية عام 2018.
وفي شهر أبريل، فاز ميناء راشد بجائزة أفضل محطة لسفن الرحلات السياحية في الشرق الأوسط للمرة الثانية عشرة على التوالي ضمن جوائز السفر العالمية 2019، كما فاز الميناء أيضاً بجائزة أفضل ميناء للسفن السياحية في العالم للعام الحادي عشر على التوالي منذ عام 2008. 

اقرأ أيضا

السماح ببيع وتداول الأراضي الزراعية بإمارة أبوظبي