الاتحاد

الرياضي

كأس سوبر الطائرة بين العين والشباب الليلة

العين والشباب قمة ساخنة في كأس سوبر الطائرة الليلة

العين والشباب قمة ساخنة في كأس سوبر الطائرة الليلة

تستضيف صالة نادي الجزيرة في السادسة والنصف مساء اليوم، كأس سوبر الطائرة بين العين بطل الدوري والشباب بطل الكأس في ثاني المسابقات، بعد أن ذهبت كأس الاتحاد “باكورة مسابقات الموسم” إلى الوصل على حساب النصر في المباراة النهائية 3/1.
ورفع الفريقان شعار التحدي للفوز باللقب الأول لكأس السوبر والتي استحدثها الاتحاد في إطار مساعيه الجادة لتطوير اللعبة، ودفع عجلتها إلى الأمام، حيث يعد الفوز بالسوبر شحنة معنوية كبيرة للفائز قبل خوض تحدي دوري الدرجة الممتازة الذي ينطلق بثوبه الجديد.
وأكمل الزعيم كافة استعداداته للموسم الجديد بقيادة مدربه الجزائري مراد سنون صائد البطولات، مدرب النصر السابق بعد أن آثر الفريق الانسحاب من كأس الاتحاد من أجل ترتيب أوراقه وخاصة أنه الحائز ثنائية الموسم الماضي، عندما جمع بطولتي الدوري وكأس زايد، حيث أقام معسكراً تحضيراً بتركيا حقق الأهداف التي أقيم من أجلها وأغلق الفريق ملف اللاعب الأجنبي بتعاقده مع الأميركي بيتر محترف الوكرة القطري ومن المتوقع ظهوره اليوم في كأس السوبر، فيما لعب بطل الثنائية أكثر من تجربة داخل الدولة وضع من خلالها مدربه اللمسات الأخيرة للتشكيلة التي سوف يلعب بها كأس السوبر.
ُيذكر أن المدرب الجزائري مراد سنون أحرز مع العميد 9 ألقاب محلية، بالإضافة إلى المركز الثاني في البطولة الخليجية بالبحرين والمركز الثالث في البطولة العربية التي أقيمت بتونس، ونجح العين في التعاقد معه مطلع الموسم خلفاً للسلوفاكي روستسلاف شوديك، حيث يتطلع المدرب الجديد لتكرار مشهد نجاحاته السابقة في قلعة “الزعيم”.
وتضم قائمة العين مبارك حارب إدارياً، مراد سنون مدرباً، ياسر فاروق للعلاج الطبيعي، واللاعبين خالد محمود الحوسني، محمد عبدالله فيروز، محمد عبد العزيز شمل، عبدالله علي سيف، أحمد جمعة سهيل، سعيد علي حمود، خميس عبدالله، وأحمد الذيب.
وفي أروقة “الجوارح” انتظم الفريق في تدريبات متواصلة بعد مشاركته في كأس الاتحاد، والتي لم يقدم من خلالها العرض المنتظر حيث حل “الأخضر” سابعا بعد فوزه على الأهلي 3/1 في مباراة الترضية لتحديد المركزين السابع والثامن، وسعى الجهاز الفني الذي يقوده الصربي رودسلاف على مراجعات وقراءات مستمرة في الفرقة من أجل الوصول إلى التشكيلة المثالية القادرة على تحقيق حلم الفوز بكأس السوبر وإعادة سيناريو فوزه في الموسم الماضي بدرع الدوري للمرة الأولى في تاريخ طائرة “الجوارح”.
واختبر “الأخضر” جاهزيته لموقعة الجزيرة اليوم من خلال تجربته التي خاضها أمام حتا من 3 أشواط والتي انتهت بفوزه 2/1 والتي غاب عنها محترفه الباكستاني نصير أحمد لتعرضه لإصابة خفيفة خلال التدريبات لا تحرم الفريق من جهوده في مباراة اليوم.
ويتطلع الصربي رودسلاف للبصمة الأولى مع “الجوارح” وتغيير الصورة التي ظهر فيها الفريق خلال مشاركته في باكورة مسابقات الموسم.
وتضم قائمة الشباب عبدالله الدحيل إداريا، الصربي رودسلاف مدربا، ألكس مساعدا له والإحصائي عدنان محمد، إضافة إلى اللاعبين ماجد ثاني، نصير أحمد، خالد الدحيل، مروان عبيد، خالد أحمد حمزة، حسن يوسف، أحمد حسن، مطر عبيد، أحمد عمر، محمد جمعة، عبدالله يوسف، ومحمد خميس.
من ناحية أخرى، ينطلق دوري الدرجة الأولى الممتازة 11 نوفمبر الجاري بنظامه الجديد حيث تلعب المرحلة الأولى بنظام الدوري من دورين ذهابا وإيابا “16 مباراة” لكل فريق لتحديد ترتيب الفرق من الأول إلى التاسع، فيما تلعب الفرق الحاصلة على المراكز من الأول إلى الرابع في المرحلة الأولى بنظام “الاقصاء” في المرحلة الثانية، اى الفوز بـ 3 مباريات من 5 الأول مع الرابع والثاني مع الثالث لكل فريق لتحديد الترتيب من الأول إلى الرابع، حيث يتأهل الفائزان إلى المباراة الختامية، فيما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.
وتلعب الفرق الحائزة المراكز من الخامس إلى التاسع دوريا من دور واحد “4 مباريات لكل فريق” لتحديد الترتيب النهائي للمسابقة من الخامس إلى التاسع.
وتدشن 4 مباريات بطولة الدوري حيث يلتقي الوصل مع حتا، بني ياس مع النصر، الشباب مع الأهلي، وعجمان مع الجزيرة فيما يستهل حامل اللقب العيناوي مشواره في المسابقة في الجولة الثانية التي ستنطلق 15 نوفمبر بمواجهة الوصل بطل كأس الاتحاد.
وستنطلق كأس زايد 16 مارس المقبل بالنظامين الذهبي والفضي، فيما سيقام الدور التمهيدي لكأس رئيس الدولة 17 أبريل المقبل، حيث سيوضع العين بطل الدوري في الموسم الماضي على رأس المجموعة الأولى والشباب بطل الكأس في نسختها الماضية على أسفل المجموعة الثانية.

اقرأ أيضا

صلاح يرفض عرضين من ريال مدريد ويوفنتوس من أجل ليفربول