الاتحاد

الاقتصادي

«موانئ دبي» تكرّم هيئة الطرق

كرّمت شركة موانئ دبي العالمية هيئة الطرق والمواصلات على إنجاز المشاريع الكبرى، ومنها جسر دوار “الحوض” على شارع الإمارات “قرب غرين كوميونيتي” الذي يجسّد العلاقة المميزة بين الطرفين ويسهّل حركة الشاحنات القادمة من ميناء جبل علي باتجاه دبي وبقية أنحاء الدولة.
وقام زيارة قام بها وفد من موانئ دبي العالمية برئاسة جمال ماجد بن ثنية المدير التنفيذي لمجموعة عالم الموانئ والمناطق الحرة ونائب الرئيس المشترك لموانئ دبي العالمية، بزيارة للهيئة لهيئة الطرق والمواصلات بدبي، التقى خلالها مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، بحضور محمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية - الإمارات، إلى جانب مسؤولين من الشركة.
وتم خلال اللقاء، بحث سبل التعاون المشترك والخطة الرئيسة لهيئة الطرق التي تهدف إلى تحسين حركة النقل في دبي، ومشروع قطار الاتحاد الذي يهدف إلى بناء شبكة للشحن والمسافرين في جميع أنحاء الدولة. وقال مطر الطاير “يعد مشروع الطريق المجسّر الذي يمر فوق دوار الحوض على شارع الإمارات، جزءاً رئيساً من مشروعين مهمين جار تنفيذهما حالياً بتكلفة 1,515 مليار درهم، وهما المرحلة الثانية من مشروع توسعة وتطوير شارع الإمارات في المنطقة الممتدة من تقاطع المرابع العربية إلى دوار الحوض، ومشروع تحسينات تقاطع الخيل ـ شارع الإمارات”.
وأضاف “يأتي تنفيذهما في إطار الخطة الشاملة لهيئة الطرق والمواصلات لتطوير حلول متكاملة من أنظمة الطرق وشبكات النقل البري والبحري، تكون آمنة لمستخدميها، وتواكب خطط التنمية الشاملة وتلبي احتياجات التمدد والانتشار السكاني، وتسهم في تشجيع التنمية والاستثمار في الإمارة”.
من جهته، قال ماجد بن ثنية “يعد الاستكمال الناجح لجسر الحوض نتيجة للرؤية المشتركة بين موانئ دبي العالمية وهيئة الطرق والمواصلات بهدف مواصلة الاستثمار في شبكة سلسلة التوريد في دبي”.
بدوره، قال محمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية - الإمارات “يتمتع مشروع جسر الحوض بأهمية عالية بالنسبة لموانئ دبي العالمية - الإمارات نظراً للفوائد المباشرة التي يقدمها إلى عملائنا لجهة التوفير في التكلفة والوقت. الجسر يفتح ممر نقل سلس للحاويات وشاحنات النقل البري المغادرة من ميناء جبل علي. ويعتبر هذا الافتتاح خطوة أخرى على طريق تحسين البنى التحتية لسلسلة التوريد في وحول جبل علي، كما يعزز من الكفاءة الكلية. وتتقدم موانئ دبي العالمية - الإمارات بالشكر إلى هيئة الطرق والمواصلات على دورها الرائد في استكمال تنفيذ هذا المشروع”.
ويربط جسر الحوض حركة المرور القادمة من جبل علي إلى دبي والإمارات الشمالية من جهة وأبوظبي من جهة أخرى، كما يخفف من الازدحام المروري خاصة بالنسبة لعربات نقل الحاويات والشحن الآتية من ميناء جبل علي. والجسر الممتد لمسافة 2?5 كيلومتر، يضم خمسة مسارات، ثلاثة منها متصلة بشارع اليلايس القادم من منطقة جبل علي إلى شارع الإمارات باتجاه دبي، مع وصلات من مسارين باتجاه أبوظبي.

اقرأ أيضا

النفط يرتفع عقب احتجاز إيران ناقلة بريطانية