أرشيف دنيا

الاتحاد

عبد الله بالخير يختتم فعاليات مهرجان «عوافي السياحي» برأس الخيمة

أحيا الفنان عبد الله بالخير أمس الأول الحفل الختامي لمهرجان “عوافي السياحي 2010” برأس الخيمة إلى جانب المطرب الشاب أحمد الجيبالي على مسرح منطقة عوافي، وسط حضور جماهيري كبير من مختلف الجنسيات.
وبدأ الحفل الجيبالي بأغنية، ومن ثم رحب بالجمهور الذي تفاعل معه، معربا عن سعادته بمشاركة أبناء إمارته مهرجانها السياحي في دورته السابعة وتمنى المزيد من التطور في الدورات الجديدة القادمة. وواصل الجيبالي وصلاته الغنائية، مقدما عدداً من أغانيه التي استمتع بها الحضور. واستقبل عبد الله بالخير بتصفيق حار من قبل محبيه، حيث أعرب هو الآخر عن سعادته بهذه المشاركة وعن حبه لإمارة رأس الخيمة، واعدا الجمهور بمشاركته فعاليات المهرجان في دوراته القادمة. وتابع بالخير حفلته الغنائية ملبياً طلبات الجمهور من الأغاني التي يرغبون في سماعها لينهي بذلك فعاليات المهرجان السياحي ويسدل ستاره معلنا ختامه.
من جهته، قال مدير مسرح عوافي عمر عبد الرحمن البغام إن المسرح أحد المشاريع الجديدة التي برزت مؤخرا في رأس الخيمة ليكون قادرا على استضافة جملة من الفعاليات المقامة في الإمارة، مشيرا إلى أنه تم العمل على إضافة عدد من التجهيزات التي أظهرت المسرح بحلته الجديدة من خلال توفير الإضاءة وتوصيلات الكهرباء والمياه وإقامة المواقف التي تخدم الجمهور وغيرها من الجاهزيات. إضافة إلى التجديد من حيث مدرجات المسرح وغرف الكونترول وتوفير المناخ لتسهيل التصوير التلفزيوني. وذكر البغام أنه سيتم في المرحلة القادمة تنظيم عدد من البرامج التي ستبرز قدرة المسرح على استضافة فعاليات مجتمعية وغيرها التي تخدم مجتمع رأس الخيمة.
ويذكر أن مهرجان عوافي السياحي 2010 تواصل على مدى 3 أسابيع، بعدد من الفعاليات الثقافية والرياضية الشائقة. وحظي بإقبال واسع من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب الإقبال الكبير من المواطنين والمقيمين من جميع إمارات الدولة وتعتبر فعالياته المتنوعة عاملًا يجتذب أفواجاً كبيرة من السياح. ويسهم المهرجان في خلق مناخ اقتصادي وسياحي وثقافي وترفيهي واجتماعي متكامل في ربوع منطقة عوافي خاصة والإمارة عامة، ويسهم في تسليط الضوء على الإمارة سياحياً واقتصادياً، والتعريف بتراثها وثقافتها وتقاليدها وإرثها الحضاري بما يضمن تسريع عجلة النمو الاقتصادي في الإمارة.

اقرأ أيضا