الاتحاد

الاقتصادي

20 ألف زائر لمعرض «معرفة» لتكنولوجيا المعلومات في مدينة زايد

زوار لمعرض معرفة

زوار لمعرض معرفة

اختتمت مؤخراً فعاليات معرض تكنولوجيا المعلومات “معرفة” في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، الذي نظمته شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة “جاسكو” خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر الماضي، حيث تجاوز عدد الزائرين على مدى أيام المعرض الأربعة، 20 ألف زائر من مختلف أنحاء الدولة، منهم 2176 طالباً وطالبة من 28 مدرسة في المنطقة الغربية بجميع المراحل التعليمية.
وشارك في المعرض أكثر من 60 شركة متخصصة في الأجهزة الإلكترونية، بالإضافة إلى عدد من الجهات الحكومية.
ويهدف إلى تعزيز المهارات التكنولوجية لدى جميع سكان المنطقة الغربية عموماً وطلاب المدارس والمعاهد والجامعات خصوصاً، وإثراء الثقافة المعرفية في المنطقة.
وتضمنت فعاليات المعرض أنشطة مجتمعية وألعاباً للأطفال، كما قدمت فرقة صقور المقابيل نماذج من الأغاني التراثية والرقصات الشعبية وقصائد من الشعر النبطي وشلات حربية وطنية، وهناك سحب يومي على 30 جائزة قيمة مقدمة من شركة جاسكو للجمهور على مدى أربعة أيام.
ومن جهة أخرى، أظهرت لوحة آراء الجمهور إشادة أهالي المنطقة الغربية بفعاليات معرض “معرفة” لتعريف الناس بالابتكارات والمعارف العلمية في الزمن القديم، والمطالبة بتمديد أيام المعرض والتعريف بالتطورات التكنولوجية والمعرفية الحديثة، والربط بين الحضارتين القديمة والحديثة وكيفية الاستفادة منهما في تنمية القدرات المعرفية والعلمية والتكنولوجية بين أبناء المنطقة الغربية.
وشهد المعرض إقبالاً على الدورات التدريبية التي تراوح عددها 200 دورة على لمدة أربعة أيام وقسمت إلى 50 دورة يومياً توزعت على الفترات الصباحية والمسائية، واشتملت المحاضرات والندوات على مواضيع مختلفة منها كيفية الحفاظ على سلامة وأمن الحاسب الآلي، وكيفية التعامل مع أنظمة التشغيل الحديثة وتطبيقاتها المختلفة لتسهيل الأعمال اليومية، إضافةً إلى دورات تصميم المواقع الإلكترونية والأفلام المتحركة للمحترفين والمبتدئين على حدٍ سواء.
وشهد المختبر التعريفي بأجزاء الحاسب الآلي وطريقة عملها وكيفية تحسين أدائها إقبالاً كبيراً من الزوار، وذلك على أيدي خبراء ومدربين مختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات.
كما نظمت جاسكو خلال المعرض مسابقات علمية متنوعة للصغار والكبار شملت مسابقة عن دولة الإمارات، ومسابقة عن نظم المعلومات، ومسابقة المسائل الحسابية، ومسابقة عن البترول والغاز، ومسابقة توعية عن دور الشرطة قدمها أفراد الشرطة المشاركين في المعرض مما كان له دوراً فاعلاً في إثراء المعرض وإضفاء جوٍ من التفاعل.
تخلل المعرض كذلك عروضاً من قبل الدفاع المدني تهدف إلى زيادة التوعية في قضايا الأمن والسلامة في المنازل وبرامج إرشادية خاصة من قبل مستشفى الغربية ومشاريع تخرج عرضها الطلاب المتفوقين من مدارس الغربية.
ويعد المعرض جزءاً أساسياً من التزام شركة جاسكو بمسؤوليتها المجتمعية، وفي إطار خطة الشركة أن تكون جزءاً فاعلاً في مجتمع الغربية حيث شهدت فعاليات اليوم الأخير حضور ومشاركة عدد من أعضاء فريق الإدارة العليا في شركة جاسكو.
وزار المعرض عبدالله بن مهير الكتبي وكيل ديوان سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، حيث أشاد بما تقوم به شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة “جاسكو”، من جهود ملموسة ومتميز في تطوير المنطقة الغربية، مشيراً إلى أن المنطقة مقبلة على عملية تنموية شاملة تحتاج إلى جهـود الجميع.
وقال الكتبي خلال زيارته، إن فعاليات المعرض ستسهم في عملية التعليم والتطوير والتنمية المنشودة، كما سترفع من مستوى الخدمات والبنية التحتية في الغربية في السنوات المقبلة.
وكان محمد عبدالله بن ساحوه السويدي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة “جاسكو”، افتتح المعرض مساء يوم الاثنين 24 أكتوبر 2011، في قاعة الاحتفالات الجديدة في مدينة زايد بحضور سعيد محمد بالرصاص المنصوري المدير التنفيذي لشؤون المواطنين في ديوان سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وأعضاء فريق الإدارة العليا في الشركة.
وأعرب المنصوري عن شكره وتقديره للجهود الجبارة التي تبذلها شركة جاسكو من أجل النهوض بالحركة الثقافية وتشجيع اعتماد تكنولوجيا المعلومات في تسهيل أدائنا لمهام أعمالنا الرسمية وجميع أمور حياتنا اليومية.
وأضاف أن المنطقة الغربية في حاجة لمثل هذه المبادرات الرائدة خصوصاً وأن هذا المعرض تزامن مع بداية العام الدراسي الجديد مما سيزيد من الفائدة التي سيعود بها على طلبة وطالبات المنطقة الغربية.
وأكد السويدي أن إقامة معرض “معرفة” في مدينة زايد يأتي جزءا من التزام شركة جاسكو بمسؤوليتها المجتمعية وفي إطار خطة الشركة لإثراء الثقافة المعرفية وتعزيز المهارات التكنولوجية لدى جميع سكان المنطقة الغربية عموماً وطلاب المدارس والمعاهد والجامعات خصوصاً.

اقرأ أيضا

زيادة قوية في النشاط التجاري بدبي