الاتحاد

الرياضي

بني ياس والنصر.. الخروج من «دائرة الأحزان»!

مصطفى الديب (أبوظبي) - يستضيف ملعب الشامخة الجديدة، في الساعة السادسة و55 دقيقة مساء اليوم، لقاء الجريحين بني ياس صاحب الأرض والجمهور، والنصر الضيف الثقيل، وتعد مباراة اليوم، وهي المقدمة من الأسبوع الثامن عشر من دوري الخليج العربي لكرة القدم، بسبب مشاركة «السماوي القارية»، واحدة من المباريات المهمة للفريقين اللذين يتطلعان لترميم الوضع العام لكل منهما.
وتجرع الفريقان مرارة الهزيمة في الفترة الأخيرة، حيث خسر «السماوي» أمام الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي الوقت نفسه ودع النصر نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة على يد العين، بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف، وتكاد تكون الظروف متشابهة تماماً، إلا أن الأحوال العامة لـ «العميد» تكاد تكون أكثر صعوبة، في ظل خسارته ثلاث مباريات متتالية في الدوري أمام الوحدة والشعب والأهلي.
ويدخل بني ياس صاحب الأرض والجمهور في مباراة اليوم محتلاً المركز السادس في ترتيب فرق دوري الخليج العربي، حاملاً في جعبته 24 نقطة، وفي المقابل، يحتل «الأزرق» المركز التاسع برصيد 23 نقطة.
ويسعى «السماوي» إلى تحقيق الفوز في اللقاء، بهدف ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول، هو الحصول على دفعة معنوية قبل خوض «الملحق الآسيوي» في الثامن من فبراير الجاري، فضلاً عن الصعود إلى أعلى في ترتيب جدول الدوري، خاصة أن الفارق ليس كبيراً بين فرق «المربع الذهبي».
ويدخل أصحاب الأرض مباراة اليوم بصفوف شبه مكتملة، خاصة أن الغيابات تقتصر على الوافد الجديد الأرجنتيني سبستيان الذي تعرض للإصابة في مباراة الوحدة الأخيرة، وفيما عدا ذلك خلت قائمة الغيابات من وجود أي لاعب آخر.
على الطرف الآخر، يخوض «العميد» اللقاء، ولا بديل أمامه إلا تحقيق الفوز، خاصة أن وضعيته أصبحت صعبة، خاصة أن الخسارة اليوم تقلب الأمور رأساً على عقب؛ لأنها سوف تكون الرابعة على التوالي في البطولة، ويعاني «الأزرق» غياب ثلاثة من لاعبيه الأساسيين، وهم المهاجم إبراهيما توريه للإيقاف، ولاعب الوسط طارق أحمد للسبب نفسه، والبرازيلي إيدير، الذي تجددت إصابته خلال الأيام القليلة الماضية، كما يستمر غياب الحارس يوسف الزعابي للإصابة أيضاً.
الجدير بالذكر أن مباراة الدور الأول التي جمعت الفريقين، في الأسبوع الخامس من البطولة، انتهت بفوز النصر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وشهدت إثارة بالغة وكانت بداية سقوط «السماوي»، بعد البداية المميزة للفريق في دوري الخليج العربي.


دادا: نستحق مقعداً بين «الأربعة الكبار»
?أبوظبي (الاتحاد) - ?أكد أحمد دادا لاعب بني ياس أن لقاء اليوم أمام النصر غاية في الأهمية بعد الخسارة الأخيرة المفاجئة أمام الوحدة، مشيراً إلى أن المهمة صعبة على الفريقين «الجريحين»، وقال: ندرك تماماً أن الدوافع واحدة لدى الفريقين، حيث يحاول كل منهما استعادة الثقة على حساب الآخر، ونحن حاولنا تصحيح أخطاء مباراة الوحدة الأخيرة، من أجل تلافيها اليوم، سعياً لتحقيق الفوز، والتقدم خطوة نحو الأمام، ومواصلة الانتصارات في الجولات المقبلة، حتى نضمن مقعداً في المربع الذهبي، وهو ما يستحقه بني ياس على الأقل هذا الموسم، بعد الخروج من المنافسة على بطولتي الدوري والكأس.??


حبيب الفردان: علينا النظر إلى المستقبل

دبي (الاتحاد) - عبر حبيب الفردان لاعب النصر الدولي عن عدم رضاه عن وضع فريقه الحالي بعد التراجع في سباق الدوري والخروج من الكأس، وقال: «تعرضنا لأربع هزائم متتالية، وهذا الأمر ليس من السهل تقبله، سواء بالنسبة للاعبين أو حتى الجماهير، ونحن نعلم ذلك جيداً، ونعمل على تفادي حدوثه مرة أخرى».
وأضاف الفردان: «علينا نسيان الفترة الماضية، خاصة ما شهدته مباراة نصف نهائي الكأس، ومن قبلها مباريات الدوري في الجولات الثلاث، وذلك من أجل فتح صفحة جديدة والتفكير بطريقة إيجابية في المستقبل لتحقيق ما هو أفضل، وإرضاء الجماهير بنتائج جيدة ومستوى متميز، ابتداءً من مواجهة بني ياس اليوم».
 وأشار الفردان إلى ضرورة لم شمل الفريق من جديد، وتحديد ما ينقصنا لتجاوز السلبيات وتحسين الأداء، مؤكداً تفاؤله بقدرة النصر على استعادة الصورة الجيدة، التي كان عليها في مرحلة الذهاب، رغم أنه سيكون أمام اختبار صعب في لقاء بني ياس يحتاج إلى تضافر الجهود كافة لتحقيق النتيجة المطلوبة في المباراة المهمة.


الهاشمي ينتظر الفرحة المضاعفة
?أبوظبي (الاتحاد) - احتفل محسن الهاشمي حارس بني ياس، بقدوم مولودته الجديدة مريم، حيث أقام وليمة كبيرة للجهاز الفني واللاعبين، بعد التدريب الأساسي لمباراة اليوم، والذي خاضه اللاعبون مساء أمس الأول، وحضرها بعض أعضاء مجلس إدارة شركة كرة القدم بالنادي، وأفراد الجهازين الإداري والفني، واللاعبون، وقدم الجميع التهنئة لحارس «السماوي»، وعبر اللاعب عن سعادته البالغة بقدوم مولودته، متمنياً أن يحتفل أيضاً بالفوز على النصر مساء اليوم.?
وتمنى أن يكون التوفيق حليف بني ياس، مؤكداً أن المواجهة سوف تكون صعبة للغاية، خاصة أن الفريقين يسعيان لتحقيق الفوز والخروج من أحزان الفترة الأخيرة.

خالد عبيد: ليس أمامنا إلا تحدي الظروف

دبي (الاتحاد) - أكد خالد عبيد مدير فريق النصر أنه ليس أمام فريقه، إلا خوض المباريات المقبلة بروح التحدي، من أجل تخطي الظروف الصعبة التي يمر بها في الوقت الحالي، خاصة في ظل ضغط المباريات، ووجود العديد من الغيابات المؤثرة، مشيراً إلى ثقته في قدرة اللاعبين على تجاوز هذه الفترة الصعبة بسرعة كبيرة، خاصة أن لدينا هدفاً آخر، وهو تحسين ترتيبنا في الجدول والعودة إلى المراكز الأولى، قبل دخول منافسات بطولة الأندية الخليجية.
وقال عبيد: «لم نلعب مباراة واحدة في الفترة الأخيرة بصفوف مكتملة، وعادة ما نفقد أبرز اللاعبين في اللقاءات المهمة، ولكن علينا التكيف مع الظروف، خاصة أننا حاولنا تغيير موعد مباراة بني ياس، التي تم تقديمها عن الجولة، لكن محاولاتنا لم تنجح لعدم وجود وقت آخر لإقامتها، وما كان أمامنا سوى قبول الأمر الواقع، وخوض المباراة في هذه الظروف السيئة للغاية، ونأمل أن نتمكن من تحقيق النتيجة المطلوبة التي تسهم في الخروج من الموقف الصعب».

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»