الإمارات

الاتحاد

«سفراء الأمن الإلكتروني» يقدمون ورشاً عن السلامة

خلال المشاركة (من المصدر)

خلال المشاركة (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

قدّم منتسبو مبادرة «سفراء الأمن الإلكتروني» التي أطلقتها إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، لأول مرة منذ اختيارهم وتدريبهم على مدار ستة أشهر، ورشتيّ عمل بعنوان: «الأمن الإلكتروني»، نُظمت بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، وبرفقة المهندس عبد الله الجلاف، محلل أمن بالهيئة، في حديقة النوف، والقرية التراثية في منطقة مليحة، حيث تعرّف المشاركون خلالها إلى الممارسات الإلكترونية الآمنة والإيجابية، وكيفية التصدّي لمخاطر الإنترنت.
وعقدت الإدارة ورشة ثالثة بعنوان «التنمر»، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، قدمها المساعد الأول ياسر علاي النقبي وتناولت مخاطر التنمر، وناقشت أهمية مضاعفة المسؤولية المجتمعية، والتوعية للحدّ من هذه الظاهرة، والاستفادة من الدراسات والمعارف التي قدّمتها الإدارة.
جاء ذلك، ضمن مشاركة إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في الدورة الثامنة من مهرجان ضواحي، الحدث الاجتماعي، والترفيهي، والثقافي الذي نظمته دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة.
وحول هذه المشاركة، قالت هنادي صالح اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل: «نحرص على الوجود في مختلف الأحداث المجتمعية التي تقام في إمارة الشارقة، لنؤكد أهمية توفير البيئة الأمثل للأجيال الجديدة، وتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة لهم، خاصةً فيما يتعلق بالواقع التكنولوجي المتطور، وما يترافق معه من ظروف وقضايا، لهذا ارتأينا أن نخاطب المجتمع من خلال هذا المهرجان، ونؤكد دورنا والتزامنا في تطبيق أعلى معايير السلامة الخاصة بالأمن الإلكتروني وقضايا التنمر».
وتابعت: «شارك سفراء الأمن الإلكتروني لأول مرة، في تقديم ورشة عمل لنظرائهم من الأطفال واليافعين، حيث ساهموا من خلال ما قدّموه في ترجمة رؤية وأهداف الإدارة المتمثلة في إرشاد وتوجيه جميع فئات المجتمع».

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي