الاتحاد

ثقافة

«ورشة» يستعرض التجربة الآسيوية في تصميم كتب الأطفال

المشاركون في الورشة (من المصدر)

المشاركون في الورشة (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

نظّم برنامج «ورشة» التابع لجائزة اتصالات لكتاب الطفل، ورشة عمل فنية للرسامين على هامش مشاركة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ـ الجهة المنظمة للجائزة ـ في فعاليات معرض نيودلهي الدولي للكتاب.
واستعرضت الورشة التي قدّمتها دار «تارا للنشر» في مدينة «شيناي» الهندية، التجربة الآسيوية في تصميم وتنفيذ رسوم الكتب، مقدمة أبرز الخصائص الأسلوبية في تصميم الكتب والمعايير المتبعة لطباعة رسومها. وشارك في الورشة خمسة رسامين من أربع دول عربية، حيث شارك من لبنان كل من حسان زهرالدين، وثمار حلواني، ومن سوريا شاركت الرسامة ريما كوسا، أما من مصر فشاركت الفنانة سحر عبدالله، إلى جانب الرسامة الإماراتية علياء الشامسي.
وعن هذه المشاركة قالت مروة العقروبي، رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين: «نسعى في جائزة اتصالات لكتاب الطفل إلى فتح نافذة حوار إبداعية مع المثقفين والفنانين العالميين لإثراء التجربة المحلية والعربية في مجال صناعة كتاب الطفل العربي، وذلك خلال سلسلة من ورش العمل التي ينظمها برنامج ورشة الهادفة إلى صقل خبرات ومهارات العاملين في مجال أدب الطفل واليافعين».
وقالت الكاتبة الهندية جيتا وولف، مؤسسة دار «تارا بوكس» للنشر: «نشكر المجلس الإماراتي لكتب اليافعين على منحنا هذه الفرصة الثمينة، التي أتاحت لنا التفاعل مع نخبة من مختصين ومبدعين عرب لا يتسنى لنا لقاؤهم إلا في مثل هذه المناسبات.» وعبرت جيتا وولف عن أملها في أن تشكل ورشة العمل بداية لتعاون طويل الأجل بين الطرفين.

اقرأ أيضا